الإثنين 20 مايو / مايو 2024

لم يصور في بيروت.. فيديو مضلّل للحظة اغتيال الشيخ صالح العاروري

لم يصور في بيروت.. فيديو مضلّل للحظة اغتيال الشيخ صالح العاروري

Changed

لحظة تفجير جيش الاحتلال منزل الأسير خالد خروشة في نابلس
لحظة تفجير جيش الاحتلال منزل الأسير خالد خروشة في نابلس- مواقع التواصل
نشرت حسابات فيديو تزعم أنّه لقصف الاحتلال مكتبًا يعود لحماس في الضاحية الجنوبية لبيروت والذي أسفر عن استشهاد العاروري و6 آخرين.

نشرت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو زعم ناشروه أنّه للحظة اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشيخ صالح العاروري في قصف إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء أمس الثلاثاء.

وبالبحث عن حقيقة الفيديو، وجد المرصد الفلسطيني لتدقيق المعلومات والتربية الإعلامية "تحقّق" من خلال البحث في المصادر العلنية، أنّ الفيديو المتداول مضلَل، ولا علاقة له بعملية اغتيال الشيخ العاروري ورفاقه في العاصمة اللبنانية أمس.

 تفجير منزل في نابلس

وتبيّن أنّ الفيديو الأصلي يوثّق لحظة تفجير جيش الاحتلال منزل الأسير خالد خروشة نجل الشهيد عبد الفتاح خروشة في حي المساكن الشعبية شرقي نابلس في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عقب قرار نهائي من جيش الاحتلال بمصادرته وهدمه.

وأمس الثلاثاء، استهدفت مسيّرة إسرائيلية مبنى يضم مكتبًا لحركة "حماس" في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أدى إلى استشهاد العاروري، و3 آخرين من قياديي الحركة.

فيما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام باستشهاد 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين في العدوان الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية.

المصادر:
العربي، تحقّق

شارك القصة

تابع القراءة
Close