الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

ردًا على هجوم مسيرات.. التحالف الدولي ينفذ غارات جنوبي شرق سوريا

ردًا على هجوم مسيرات.. التحالف الدولي ينفذ غارات جنوبي شرق سوريا

Changed

إضاءة لـ"العربي" على هجوم بطائرات مسيرة استهدف في أكتوبر 2021 قاعدة التنف (الصورة: الأناضول)
أحبط التحالف في مرات سابقة هجمات بينها بطائرات مسيرة، على قاعدة التنف، التي أنشئت عام 2016، وتقع بالقرب من الحدود الأردنية والعراقية.

رد التحالف الدولي بقيادة واشنطن الإثنين على هجوم بطائرات من دون طيار استهدف قاعدة التنف العسكرية جنوبي شرق سوريا.

وكشف التحالف، الذي تم تأسيسه لمواجهة تنظيم "الدولة"، في بيان أن قواته "ردّت... على هجوم شنته مركبات جوية عدة من دون طيار في محيط ثكنة التنف" عند حوالي الساعة السادسة صباحًا (الثالثة بتوقيت غرينتش).

وأشار إلى أن قواته اعترضت إحدى الطائرات من دون طيار، كما "تم تفجير مركبة جوية أخرى من دون طيار داخل مجمع قوات جيش مغاوير الثورة"، وهو فصيل معارض مدعوم أميركيًا وينشط في منطقة التنف. وأكد البيان أن "المحاولات الأخرى لهجمات المركبات من دون طيار لم تنجح ".

"عمل عدائي"

كما أدان قائد قوة المهام المشتركة في التحالف اللواء جون برينان، "العمل العدائي". وقال: "أفراد التحالف يحتفظون بحق الدفاع عن النفس، وسنتخذ الإجراءات المناسبة لحماية قواتنا".

هذا في حين لم يوجه التحالف اتهامات لأي جهة. 

وقد أحبط التحالف في مرات سابقة هجمات، بينها بطائرات مسيرة، على قاعدة التنف، التي أنشئت عام 2016، وتقع بالقرب من الحدود الأردنية والعراقية، وتتمتع بأهمية إستراتيجية كونها تقع على طريق بغداد-دمشق.

وبالإضافة إلى قاعدة التنف، تنتشر قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في قواعد عدة في مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال سوريا وشمال شرقها.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close