الخميس 2 مايو / مايو 2024

"رد طبيعي على جرائم الاحتلال".. مقتل 4 إسرائيليين في حادثة طعن في بئر السبع

"رد طبيعي على جرائم الاحتلال".. مقتل 4 إسرائيليين في حادثة طعن في بئر السبع

Changed

تفاصيل عملية الدهس والطعن التي أدت لمقتل 4 إسرائيليين وإصابة آخرين واستشهاد المنفذ في بئر السبع (الصورة: غيتي)
اعتبرت حركة حماس أن "العملية البطولية هي رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال ومليشيات مستوطنيه بحق أبناء شعبنا الصامد".

قُتل 4 إسرائيليين بعد أن طعنهم فلسطيني في مدينة بئر السبع، قبل أن يستشهد بإطلاق نار من قبل أحد المارة، وفق ما أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم. وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن الشهيد كان معلمًا سابقًا في مدرسة ثانوية، وسبق أن سُجن بسبب صلات مزعومة ببعض التنظيمات.

"رد طبيعي"

وقالت الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق في بيان إن "رجلًا مسلحًا بسكين وصل إلى منطقة تجارية في بئر السبع وأصاب ثلاثة مدنيين بجروح بسكين".

وفيما بعد، قالت خدمة نجمة داوود الحمراء للإسعاف إن المهاجم قتل ثلاث نساء ورجلًا، في الهجوم الذي وقع في محطة للوقود ومركز تسوق مفتوح، في حين أُصيب اثنان آخران على الأقل، أحدهما في حالة خطرة.

ووقعت العديد من عمليات الطعن على يد فلسطينيين في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة في الأسابيع القليلة الماضية.

واعتبرت حركة حماس في بيان تعقيبًا على الحادثة، أن "العملية البطولية التي نفذها الفدائي الفلسطيني الأسير المحرّر، محمد غالب أبو القيعان، في مدينة "بئر السبع" المحتلة، مساء اليوم الثلاثاء، رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال ومليشيات مستوطنيه بحق أبناء شعبنا الصامد".

عمليات طعن بشكل متقطع

والأحد، أُصيب عنصران من شرطة الاحتلال الإسرائيلي بجروح طفيفة، إثر تعرّضهما لعملية طعن وسط القدس المحتلة، وفق ما ذكره الإعلام الإسرائيلي.

وذكرت قناة "كان" الرسمية الإسرائيلية، أن شرطيين أُصيبا بجروح طفيفة، إثر تعرّضهما للطعن في حي رأس العامود، وسط القدس في حين لاذ منفذ عملية الطعن بالفرار.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close