الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

"رسائل سلام".. ممثل أميركي يطالب بايدن بوقف إطلاق النار في غزة

"رسائل سلام".. ممثل أميركي يطالب بايدن بوقف إطلاق النار في غزة

Changed

ممثل أميركي يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة - رويترز
ممثل أميركي يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة - رويترز
ناشد الممثل الأميركي الشهير مارك روفالو زعماء العالم وعلى رأسهم جو بايدن، تنفيذ وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

دعا الممثل الأميركي مارك رافالو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، من خلال موقف لافت خلال حفل توزيع جوائز "دي جي آي" في بيفرلي هيلز ليلة السبت الفائت.

فقد اختار الممثل الشهير أن يزيّن سترته بشارات على شكل دبابيس تحمل رسائل سلام، قبل أن يطالب رافالو الرئيس الأميركي جو بايدن بالضغط لوقف الحرب على غزة.

في التفاصيل، وأثناء وصوله على السجادة الحمراء لحفل جوائز DGA استوقفته إحدى الصحافيات من موقع "ديدلاين" وسألته عن معنى الشارات التي يرتديها.

"لن نقصف طريقنا نحو السلام"

فكشف رافالو أن أحد الدبابيس التي تزيّن بها هي زنبقة سلام، فيما الآخر هو شعار "الفنانين لوقف إطلاق النار"، وشرح أن الهدف منها هو الدعوة لوقف إطلاق النار الدائم في غزة.

وتابع الممثل: "يوجد 1200 إسرائيلي وأكثر من 27 ألف فلسطيني ماتوا حتى الآن.. لقد أدركنا أن هذا القصف لا يجدي نفعًا ولن نقصف طريقنا نحو السلام".

الممثل مارك روفالو يرتدي شعارًا يدعوا إلى وقف الحرب بغزة خلال حفل جوائز في أميركا - رويترز
الممثل مارك روفالو يرتدي شعارًا يدعوا إلى وقف الحرب بغزة خلال حفل جوائز في أميركا - رويترز

كما تساءل الفنان الأميركي مستغربًا: "ما الخطأ في إعطاء فرصة لوقف إطلاق النار؟ لدينا مليون لاجئ على الحدود في رفح يشهدون على مزيد من القصف، بالإضافة إلى 400 ألف شخص يتضورون جوعًا دون مساعدات إنسانية".

ويأتي ذلك، توازيًا مع كشف هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي صادق على خطة عملياتية لشن عملية برية في رفح، التي هي آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، وتضم أكثر من 1.3 مليون نازح فلسطيني.

رسالة إلى بايدن

وعليه، حثّ النجم العالمي زعماء العالم وخاصة الرئيس الأميركي جو بايدن على الضغط من أجل وقف الحرب في القطاع، مشددًا على أن وقف إطلاق النار يجب أن يكون دائمًا. ودعا إلى "منح السلام فرصة عوض القصف المستمر وزيادة العنف".

كذلك، حذّر رافالو من تدهور الأوضاع وتوسّع الصراع نحو حرب إقليمية "تُجذب الولايات المتحدة إلى داخلها".

وبينما كان الممثل الأميركي يدعو رئيس بلاده للتحرك لوقف العدوان على غزة، كان بايدن يؤكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي في اتصال هاتفي دعمه لأهداف إسرائيل من الحرب.

وقال بايدن لنتنياهو الأحد إن العملية العسكرية في رفح لا ينبغي أن تستمر دون ما وصفه بـ"خطة ذات مصداقية وقابلة للتنفيذ"، مجددًا تأكيده "على الهدف المشترك في هزيمة حماس وضمان الأمن الطويل الأجل لإسرائيل"، وهو ما فُسر على أنه ضوء أخضر لتنفيذ عملية عسكرية على جنوبي القطاع.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close