الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

رغم وضعه الصحي الخطير.. محكمة الاحتلال ترفض التماس الأسير خليل عواودة

رغم وضعه الصحي الخطير.. محكمة الاحتلال ترفض التماس الأسير خليل عواودة

Changed

تقرير يتناول تفاصيل سياسة الاعتقال الإداري (الصورة: وكالة شهاب للأنباء)
رغم معاناته من وضع صحي خطير، رفضت محكمة الاحتلال التماسًا قُدّم من قبل الأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 86 يومًا.

رفضت محكمة الاحتلال مجددًا التماس الأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 86 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري، رغم خطورة وضعه الصحي، وفق ما أفاد نادي الأسير اليوم الجمعة.

وأعادت سلطات الاحتلال الثلاثاء، عواودة مجددًا إلى سجن "عيادة الرملة"، رغم وضعه الصحي الحرج، وذلك بعد يوم من قرار المحكمة "العليا" الإسرائيلية بنقله إلى المستشفى بشكل عاجل.

ويعاني عواودة من أوجاع حادة في المفاصل، وآلام في الرأس ودُوار قوي وعدم وضوح في الرؤية، كما أنه يتنقّل على كرسي متحرك، وفق وكالة "وفا".

وتتعمد إدارة السجون الإسرائيلية نقل عواودة بشكل متكرر إلى المستشفيات المدنية، بدعوى إجراء فحوصات طبية له، لكن في كل مرة تتم إعادته دون إجرائها، بذريعة أنه لم يصل إلى مرحلة الخطورة.

المعتقل رائد ريان

كذلك، ذكرت "وفا" أن المعتقل رائد ريان (27 عامًا) من قرية بيت دقو، شمال مدينة القدس، يواصل إضرابه لليوم الـ 51 رفضًا لقرار اعتقاله الإداري، في زنزانته الانفرادية في سجن "عوفر"، وهو يعاني من آلام في الرأس والمفاصل، ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكل مستمر.

وتُعد سياسة الاعتقال الإداري انتهاكًا للقانون الدولي حيث يتم حبس المعتقلين دون تهمة محددة ودون محاكمة، وقد تتراوح مدته بين شهر واحد وستة أشهر قابلة للتجديد، كما أن الاعتقال يكون قائمًا على معلومات سرية لا يحق للأسير أو محاميه الاطلاع عليها.

المصادر:
العربي - وكالة وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close