الجمعة 24 مايو / مايو 2024

رقمان جديدان أمام محمد صلاح الليلة.. من سيحسم قمة ليفربول ومانشستر يونايتد؟

رقمان جديدان أمام محمد صلاح الليلة.. من سيحسم قمة ليفربول ومانشستر يونايتد؟

Changed

تقرير عن ثلاثية محمد صلاح في مرمى يونايتد الموسم الماضي (الصورة: غيتي)
يقف النجم محمد صلاح على أعتاب إنجازين فرديين جديدين بحال استطاع التسجيل الليلة أمام مانشستر يونايتد الذي يعاني من بداية كارثية في الدوري الإنكليزي الممتاز.

قال النجم المصري محمد صلاح، إنّه لا يريد سكب الزيت على النار في أزمة نادي مانشستر يونايتد، التي يعاني منها، وذلك خلال تصريحات ألقاها قبيل اللقاء الذي سيجمع نادي ليفربول، بـ"الشياطين الحمر"، مساء اليوم الإثنين. 

ويدخل ليفربول مواجهة اليوم في أولد ترافورد، بعد عجزه عن تحقيق الفوز خلال المباراتين السابقتين له في الدوري الإنكليزي الممتاز، واكتفائه بالتعادل أمام كل من فولهام وكريستال بالاس، مقابل بداية كارثية لمانشستر يونايتد تمثلت بخسارتين متتاليتين أمام كل من برايتون على أرضه، وبريتفورد الذي سحقه برباعية نظيفة. 

إنجازان جديدان

وأمام صلاح رقمان جديدان لتحقيقهما، إذا نجح في هز شباك المنافس الليلة، فهو سيعادل رقم اللاعب التاريخي للريدز ستيفن جيرارد كثاني أكثر هدافي ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز عبر التاريخ.

أما في حال سجل ثنائية فسينفرد تمامًا بالرقم، كما أنه سيصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا في شباك الشياطين الحمر، وهو يملك 9 أهداف، منها أربعة الموسم الماضي فقط. 

ويذكر أن روبي فاولر المهاجم السابق للريدز، يملك 128 هدفًا في سجله، مقابل 120 لستيفن جيرارد. 

صلاح قال في تصريحاته لـ"سكاي سبورت" أمس، إنه كان يتعرض للنقد على خلفية عدم تسجيله في مرمى يونايتد، خلال سنواته الأولى مع الفريق، مضيفًا أن ذلك لطالما أغضبه، حتى استطاع تسجيل الثلاثية في شباكهم الموسم الماضي، على ملعبهم، ومؤكدًا أنه لا يسعى إلا لتحقيق الأهداف وذلك لتعزيز نقاط فريقه في البطولة.

يورغن كلوب

بدوره، أشاد مدرب ليفربول يورغن كلوب بتألق صلاح، مشيرًا إلى أن الأخير تطور بشكل لافت، وقال في تصريحاته حول المباراة المرتقبة اليوم، إن النجم المصري اكتشف في إجازته الأخيرة قدمه اليمنى، التي بات يحسن استعمالها بشكل لافت، وقال: "صلاح يتطور دائمًا وبشكل جنوني حقًا، ووصل هذا العام بدقة عرضيات بقدمه اليمنى".

وعن الأرقام التي تلوح أمام صلاح، أكد كلوب أنه لم يكن على علم بتلك المعلومات، لكنه يثق بأن اللاعب المصري يعرفها، وهو خبر جيد له، معتبرًا أن صلاح متفوق بالأرقام التي يمتلكها سواء من ناحية التهديف أو تقديم المساعدة لزملائه، وقال: "من الواضح للجميع أنه محترف كبير، ويحاول إضافة ميزات جديدة لتطوير نفسه". 

وستكون المواجهة بين الفريقين اليوم، مهمة جدًا لكل من المدربين، ولا سيما مدرب يونايتد تين هاغ، الذي سجل ظهور سيئ للغاية في أولى مباراتين، الأمر الذي دفع بعض جماهير الشياطين الحمر، لإقامة وقفة احتجاجية على المستوى الذي ظهر فيه الفريق العريق منذ بداية البطولة، فيما يركز كلوب على جهود فريقه لتحقيق النقاط الثلاث بأي شكل، منعًا للمزيد من نزيف النقاط في البطولة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close