الأربعاء 17 Aug / August 2022

موعد لصلاح مع رقم جديد.. ليفربول وتشيلسي يستهلان مشوار الدوري الممتاز السبت

موعد لصلاح مع رقم جديد.. ليفربول وتشيلسي يستهلان مشوار الدوري الممتاز السبت

Changed

سيكون على نادي ليفربول الإنكليزي، تأكيد قوة جهوزيته في الموسم الجديد، والتي أظهرها خلال لقائه غريمه مانشستر سيتي في نهائي كأس السوبر الأخير، والذي استحق لقبه بعد فوز بنتيجة 3-1.

ويفتتح "الريدز" مشواره في بطولة الدوري الممتاز، بلقاء سيجمعه ونادي فولهام على أرض الأخير، بعد تدعيم صفوفه بالبرتغالي العملاق داروين نونيز، الذي تألق بوجه "السيتيزنز" ودك شباكهم برأسية في الدقائق الأخيرة، ليستقبل جمهور ليفربول الوافد الجديد أفضل استقبال ممكن، بعد صفقة كلفت النادي 76.64 مليون دولار.

ويرغب النجم المصري محمد صلاح، هداف الدوري العام الماضي، في تجاوز خيبة خسارة اللقب بفارق نقطة وحيدة عن السيتي في الموسم الأخير، وبدا في جهوزية ملفتة خلال مباراة السوبر، التي ساهم فيها بهدف من ضربة جزاء، وبصناعة هدف آخر لزميله أرنولد.

وقد يصبح صلاح اللاعب الأكثر تسجيلًا في المباريات الافتتاحية للدوري، بحال تمكن من هز شباك المنافس، بهدف أو أكثر، ولا سيما وأنه يملك 7 أهداف في افتتاحيات البطولة، مقابل 8 لكل من أسطورة نيوكاسل آلان شيرر، وفرانك لامبارد لتشيلسي، وواين روني مع مانشستر يونايتد.

أحلام كلوب

من جهته، قال المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي حقق 3 كؤوس خلال أشهر مع ناديه: إن أحلام النادي كبيرة وعظيمة هذا الموسم، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم، قبل بداية الموسم.

كلوب، الذي خسر دوري الأبطال إلى جانب الدوري المحلي في الأمتار الأخيرة، أكد رغبته السيطرة على المباريات بشكل أكبر، كاشفًا استمرار غياب ديوغو غوتا، ونابي كيتا عن تشكيلته، إضافة إلى كوناتي، وتشامبرلين.

وتخوف كلوب من موعد المونديال، طالبًا الاتحاد الدولي والأوروبي الاهتمام بأمر لاعبي كرة القدم، وضغوط المنافسات المتتالية.

صفقات تشيلسي

وعلى ملعب جوديسون بارك، تبرز مباراة إيفرتون وتشيلسي، الذي يحل ضيفًا والأنظار تتوجه على الأسلوب الذي سيوظف فيه مدربه الألماني توماس توخيل، كوكبة لاعبيه الجدد، وأولهم رحيم ستيرلينغ القادم من مانشستر سيتي، والمدافع العملاق كوليبالي القادم من نابولي الإيطالي. 

البلوز لم يتوقفوا عن عقد الصفقات حتى اليوم، إذ أعلن النادي عن تعاقده مع الظهير الإسباني مارك كوكوريلا، القادم من فريق برايتون. 

مالكو النادي الجدد، أبرموا صفقات جديدة مع إيدي بيتش من ساوثهامبتون، وأوماري هيتشينسون من آرسنال، بالإضافة لتشوكويميكا الوافد الجديد من أستون فيلا.

ويبدو أن الأميركي تود بولي، جاهز لدفع 63 مليون يورو لاستقدام الهولندي دي يونغ من برشلونة، قاطعًا الطريق على مانشستر يونايتد الذي يسعى إلى الظفر بخدمات الدولي المميز، وذلك بحسب ما كشفت عنه صحيفة ذا صن البريطانية.

وإذا كان ليفربول قد قدم لمحة عما يمكنه أنه يكون حال الفريق خلال الموسم الجديد، فإن تشيلسي سيبرز ما عنده غدًا بحلته الجديدة التي تضيف الكثير على تشكيلة يتقدمها لاعبون كبار كماونت وهافيرتز الألماني، إضافة لمواطنه تيمو فيرنر.

حماس غوارديولا

وسيختم السيتي الأسبوع الأول من الدوري الممتاز، بعد غد الأحد، حين يلعب صاحب اللقب خارج أرضه أمام وست هام، حيث قال مدربه بيب غوارديولا: إنه يتعين على فريقه العمل بكل جدية وتحقيق نتائج جيدة من بداية الموسم الحالي، بعد أن حسمت فوارق طفيفة وجهة لقب البطولة في السنوات الأخيرة.

وأضاف غوارديولا أن أي تعثر ربما يؤدي إلى خروج أي فريق من السباق على اللقب بحلول نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، عندما تتوقف البطولة من أجل إفساح المجال أمام نهائيات كأس العالم في قطر.

وفي مؤتمر صحافي اليوم الجمعة قبل مواجهة السيتي مع وست هام يونايتد قال غوارديولا: "أشعر كما في كل مرة أن هذا الموسم سيكون أكثر صعوبة". وأضاف المدرب الإسباني: "كل فريق يتحسن والمدربون متحمسون كثيرًا ولهذا فإن الدوري الإنكليزي الممتاز هو الأفضل".

ويرغب سيتي في التعاقد مع مدافع أيسر بعد رحيل أولكسندر زينتشنكو إلى أرسنال، لكن حتى ذلك الحين يتعين على غوارديولا الاستعانة بما يتوافر لديه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - أخبار العالم
نافذة تلقي الضوء على الصراع بين الملياردير إيلون ماسك وشركة تويتر (الصورة: رويترز)
شارك
Share

كتب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الملياردير إيلون ماسك على تويتر: "سأشتري مانشستر يونايتد"، مثيرًا ضجة واسعة في الأوساط الرياضية، فما مدى جدية الموضوع؟

رياضة - أوروبا
فرض حراس المرمى رسومًا ضخمة خلال سوق الانتقالات الصيفية في المواسم السابقة - غيتي
فرض حراس المرمى رسومًا ضخمة خلال سوق الانتقالات الصيفية في المواسم السابقة - غيتي
شارك
Share

فيما اختارت غالبية الأندية الأوروبية عدم تغيير حراس المرمى في سوق الانتقالات الصيفية لهذا الموسم، يستعرض هذا التقرير قائمة الحراس العشرة "الأغلى" على الإطلاق.

رياضة - العالم
ويليان
أحرز ويليان مع تشيلسي لقب الدوري الممتاز مرتين - غيتي
شارك
Share

أجبرت تهديدات بالقتل النجم البرازيلي ويليان على مغادرة بلاده والعودة إلى إنكلترا بعد موسم سيء له مع فريقه المحلي.

Close