السبت 27 أبريل / أبريل 2024

روّع الطالبات.. الاحتلال يقتحم مدرسة في الخليل ويصادر العلم الفلسطيني

روّع الطالبات.. الاحتلال يقتحم مدرسة في الخليل ويصادر العلم الفلسطيني

Changed

تقرير لـ "العربي" في يوليو الماضي عن تزايد الهجمة على المناهج التعليمية الفلسطينية (الصورة: وسائل إعلام فلسطينية)
في أحد فصول الانتهاكات الإسرائيلية، أقدمت قوات الاحتلال على اقتحام مدرسة في الخليل وقامت بترويع الطالبات والمعلمات والاستيلاء على العلم الفلسطيني.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء مدرسة في منطقة بيت عنون شمالي الخليل بالضفة الغربية المحتلة، لإنزال العلم الفلسطيني ومصادرته.

وأظهر مقطع مصوّر من داخل مدرسة عبد العزيز الثانوية للبنات، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، جنود الاحتلال وقد وقفوا في الباحة الخارجية للمدرسة وانتزعوا العلم الفلسطيني عنوة من يد إحدى المعلمات.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، بأن هذه القوات قامت بترويع الطالبات وتهديد المعلمات، قبل أن تقوم بإنزال العلم الفلسطيني عن المدرسة والاستيلاء عليه.

انتهاكات مستمرة بحق الفلسطينيين

ويُعد الاعتداء على الطلاب ومدارسهم أحد فصول الانتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق الفلسطينيين، وأرضهم ومقدساتهم.

ولم يقتصر اعتداء اليوم الأربعاء على المدرسة الثانوية في بيت عنون، إذ احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي طلاب ومعلمي مدرسة قرطبة الأساسية، على ما أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأوضحت الوكالة أن قوات الاحتلال قامت بإغلاق البوابات الحديدية ومنعت الطلاب والمعلمين من الخروج والوصول إلى شارع الشهداء، واحتجزتهم تحت أشعة الشمس لفترة طويلة، ومنعتهم من الوصول إلى منازلهم.

أغلقت قوات الاحتلال البوابات الحديدية لمدرسة قرطبة الأساسية ومنعت الطلاب والمعلمين من الخروج - تويتر
أغلقت قوات الاحتلال البوابات الحديدية لمدرسة قرطبة الأساسية ومنعت الطلاب والمعلمين من الخروج - تويتر

بموازاة ذلك، تشتد الهجمة الإسرائيلية على المناهج التعليمية الفلسطينية، حيث يريد الاحتلال إلغاء الذاكرة الفلسطينية، ولا سيما ذكرى النكبة والنكسة وطمس قضية الشعب الفلسطيني من المناهج.

وفي سياق متصل، قامت سلطات الاحتلال في وقت سابق من هذا العام، بسحب التراخيص الدائمة من 6 مدارس في القدس المحتلة، بزعم أنها تحرض على العنف.

ومع إدراك الفلسطينيين مخاطر استئصال المضامنين الوطنية من مناهجهم التعليمية، فهم يرفضون استهدافها. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close