الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

قرعة ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.. نهائيان مكرران وثأر

قرعة ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.. نهائيان مكرران وثأر

Changed

دوري أبطال أوروبا
اللاعب التركي السابق حميد التينتوب ممثلاً الدولة المضيفة لنهائي أبطال أوروبا خلال فعاليات القرعة (غيتي)
سيلتقي باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ مجدداً في تكرار لنهائي العام الماضي من دوري أبطال أوروبا بينما أوقعت القرعة ليفربول في مواجهة ريال مدريد مرة أخرى.

جرى سحب قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الجمعة، في مدينة نيون السويسرية داخل مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"ويفا".

وأسفرت القرعة عن مواجهتين ناريتين في إعادة لمباراتين نهائيتين، حيث سيلتقي حامل اللقب بايرن ميونيخ الألماني مع وصيفه باريس سان جرمان الفرنسي في إعادة لنهائي العام الماضي، ويواجه ريال مدريد الإسباني فريق ليفربول الإنكليزي في إعادة لنهائي العام 2018.

وسيسعى الفريق الباريسي للثأر من هزيمته في النهائي أمام بايرن ميونخ العام الماضي 1-0، بينما ستحمل مباراة ليفربول وريال مدريد أكثر من ثأر لـ"ريدز" الذي خسر نهائي عام 2018 أمام "الملكي" 1-3. وتحمل المباراة " ثأراً خاصاً" لمحمد صلاح، حيث شهدت المباراة حينها الإصابة الشهيرة له في كتفه، والتي تسبب بها قائد ريال سيرجيو راموس، وانعكست على أدائه في كأس العالم روسيا 2018.

كما يلتقي في الدور ذاته مانشستر سيتي الإنكليزي مع بوروسيا دورتموند الألماني وتشلسي الإنكليزي مع بورتو البرتغالي.

ولن يتم اعتماد نظام الإقصاء من مباراة واحدة في هذا الدور على غرار الموسم الماضي، حيث تم اعتمادها بسبب تداعيات فيروس كورونا إثر توقف المسابقة، وخوض غمار بطولة مصغرة في العاصمة البرتغالية لشبونة. فالمسابقة هذا الموسم ستعود إلى النظام القديم على الرغم من غياب الجماهير.

وشملت عملية سحب القرعة، مواجهات الدور نصف النهائي حيث يلتقي الفائز من مواجهة العملاق البافاري وسان جرمان مع سيتي أو دورتموند، فيما يتواجه في المباراة الأخرى من المربع الذهبي الفائز من مواجهة ليفربول وريال مدريد مع بورتو أو تشلسي.

ويقام الدور ربع النهائي في 6 و7 أبريل/نيسان ذهاباً و13 و14 منه إياباً، على أن تقام مباريات نصف النهائي في 27 و28 أبريل/نيسان ذهاباً و4 و5 مايو/أيار إياباً. فيما يحتضن ملعب "أتاتورك" الأولمبي في اسطنبول المباراة النهائية في 29 مايو/أيار.

ردود الأفعال

وتعليقاً على نتائج القرعة قال المدير الرياضي لبايرن حسن صالح حميدزيتش "باريس فريق جيد للغاية. هم حالياً في المركز الثاني في الدوري، لكنهم سيشكلون تحدياً صعباً بالنسبة لنا".

بينما علق مدرب باريس سان جيرمان الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو قائلاً: "نحن متفائلون، سنلعب بروح تنافسية. أقصينا برشلونة، وسنركز الآن على مواجهة بايرن ميونيخ بهدف واحد، وهو التأهل إلى نصف النهائي".

وقال ايميليو بوتراغينيو مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد ومهاجمه السابق: "ليفربول سيكون خصمًا صعبًا للغاية، لكننا نحن ريال مدريد وهذه هي بطولتنا، ولدينا لاعبون يتمتعون بخبرة رائعة".

أما الحارس التاريخي لتشيلسي بيتر تشيك فقال: "بورتو خصم من الواضح أننا بحاجة إلى احترامه. لديهم تاريخ في دوري الأبطال وكأس أوروبا، سنكون مستعدين للعب ضده".

واعتبر المدير الرياضي في مانشستر سيتي تشيكي بيغرستين أن دورتموند يقدم أداء جيداً في  أوروبا لذلك هو في دوري الأبطال، وتابع قائلاً: "السيتي كذلك تغيّر. نحن جيدون بما فيه الكفاية. نحن نصل دائمًا إلى دور ربع النهائي".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close