الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

قرعة ربع نهائي الـ"يوروباليغ".. الشياطين الحمر في مواجهة خصم إسباني مجددًا

قرعة ربع نهائي الـ"يوروباليغ".. الشياطين الحمر في مواجهة خصم إسباني مجددًا

Changed

يوروباليغ
ستلعب المباراة النهائية لمسابقة "يوروباليغ" هذا العام على استاد "إنيرغا غدانسك" في بولندا (غيتي)
سيلتقي مانشستر يونايتد مع فريق إسباني آخر هو غرناطة في مسابقة "يوروبا ليغ" ضمن الدور ربع النهائي الذي أقيمت قرعته اليوم.

أسفرت قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، التي أقيمت اليوم الجمعة، عن مواجهة ستجمع مانشستر يونايتد وغرناطة الإسباني بينما يلعب الفريق الإنكليزي الثاني أرسنال مع سلافيا براغ، وسيخوض آياكس الهولندي اختباراً جديداً مع روما الإيطالي.

ولم يُحدد بعد مكان إقامة المباراة التي سيخوضها رجال المدرب النروجي سولشاير، الذين أقصوا ميلان الإيطالي في ثمن النهائي، وذلك بسبب القيود المفروضة على السفر من بريطانيا إلى إسبانيا بسبب وباء كورونا، وسيجري ذهاب ربع النهائي في الثامن من أبريل/نيسان القادم. 

وسبق للشياطين الحمر أن واجهوا خصماً إسبانياً، وهو ريال سوسييداد في دور الـ32، لكن مباراة الذهاب نُقلت حينها إلى مدينة تورينو الإيطالية.

و سيواجه أياكس أمستردام نظيره روما الإيطالي، الوحيد المتبقي في المسابقات الأوروبية للأندية، بعد خروج كل الفرق الإيطالية. ويلعب الفائز بينهما مع المنتصر من مباراة يونايتد وغرناطة. وسبق لمانشستر يونايتد أن فاز على أياكس في نهائي البطولة القارية عام 2017.

ويُرتقب أن يستضيف أرسنال سلافيا براغ في ذهاب ربع النهائي، في مباراة لن تكون سهلة أمام متصدر الدوري التشيكي الذي أقصى كلًا من ليستر سيتي الإنكليزي ،ورينجرز بطل الدوري الإسكتلندي في الدورين الأخيرين.

وفي حال تمكن أرسنال من التأهل، فقد يواجه الفريق مدربه السابق الإسباني أوناي إيمري مدرب فياريال الإسباني في نصف النهائي، في حال تخطى الأخير دينامو زغرب الكرواتي الذي أقصى توتنهام الإنكليزي في أكبر مفاجآت ثمن النهائي، بعد أن خسر بصفر-2 ذهاباً قبل أن يفوز ب 3-صفر إياباً بعد التمديد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close