الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

سان جيرمان يطيح ببايرن ميونيخ.. وتشيلسي يتأهل على حساب بورتو

سان جيرمان يطيح ببايرن ميونيخ.. وتشيلسي يتأهل على حساب بورتو

Changed

باريس سان جيرمان
موتينغ محتفلاً بهدف بايرن ميونخ الوحيد (غيتي)
خرج حامل اللقب بايرن ميونخ من مسابقة دوري أبطال أوروبا رغم فوزه على باريس سان جيرمان في أرض الأخير، وتأهل تشيلسي إلى نصف النهائي.

تأهل باريس سان جيرمان على حساب بايرن ميونخ إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليثأر من هزيمته أمامه في نهائي العام الماضي، ويخرج حامل اللقب رغم فوزه في باريس بنتيجة 1-0 في إياب دور ربع النهائي من المسابقة.

وبادر مبامبي بممارسة عادته باختراق دفاع ميونخ منذ الدقيقة الثانية وسددها زاحفة على يمين نوير. وسرعان ما فرض البافاري أسلوبه المتوقع على منطقة الباريسيين وحاصرها محاولاً اختراق الدفاع المتكتل لتعويض غياب البرازيلي ماركينيوس، لكن البديل بيريرا ظل صامداً، حتى استعاد بايرن كرة من وسط باريس وتبادل تشوبو موتينغ وسانيه الكرة التي وصلت للأخير ليسددها وتمر بمحاذاة القائم في الدقيقة 25، مفوتاً فرصة ذهبية. 

وبعد دقيقة واحدة سدد كيميتش كرة بغاية الخطورة. وفي الدقيقة 28 عاد مهاجمو باريس لهوايتهم في الكرات المرتدة، حيث مرر مبامبي كرة ذهبية لنيمار الذي وجد نفسه في وجه نوير، لكن الأخير "تعملق" وتصدى لكرة البرازيلي.

ولاحت فرصة أخرى لنيمار حين انقض على كرة مرتدة من الدفاع ودخل منطقة البافاري، وسدد كرة قوسية عالية ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 37. وبعد دقيقة واحدة تبادل البرازيلي الكرة مع مبامبي الذي قدم له هدية أخرى سددها بالقائم هذه المرة.

ومع توالي إهدار الفرص للفريق الباريسي، عاقب بايرن باريس بعد اختراق من ظهيره السريع دايفيس الذي مررها لألبا النمساوي المتقدم الذي وحد نفسه في مواجهة نافاس، وسددها ليصدها نافاس وتعود عالية لتشوبا موتينغ الذي ركنها برأسه في الشباك الفرنسية في دقيقة 39، معلناً عن هدف التقدم لبايرن.

ومنع نافاس هدفاً محققاً بعد تسديدة قوية في الدقيقة 43 لألبا. وفي الدقيقة الثانية بدلاً عن الوقت الضائع قطع بايرن كرة في منتصف الملعب وانطلق سانيه وسددها خطرة لكن نافاس كان على الموعد مجدداً.

الشوط الثاني

وانطلق الشوط الثاني على الصورة ذاتها التي انتهى عليها الشوط الأول، فأكمل الفريق البافاري مده الهجومي، ولاحت فرصة لألبا مجدداً في الدقيقة 48، حيث سددها خطرة مرت بمحازاة القائم الأيمن لنافاس.

وأضاع نيمار  في الدقيقة 53 أخطر فرص باريس حين اخترق دي ماريا الدفاع ومررها عرضية في المرمى الخالي، ليفوتها نيمار المندفع من دون أن يلمسها وتضيع واحدة من أخطر فرص باريس.

وتألق نافاس بالتصدي لكرة مولر الذي واجهه منفرداً بعد تمريرة سانيه في الدقيقة 62، بعد دقيقة واحدة يفوت نوير على داركسلر كرة عرضية زاحفة خطيرة. 

ولاحت فرصة الحسم لبايرن حين قطع بديل دايفيس الشاب موسيالا كرة من باريس ومررها لسانيه الذي راوغ وسدد كرة في غاية الخطورة مرت أمام نافاس باتجاه يساره لكنها انحرفت قرب القائم.

وضرب بايرن طوقاً هجوميًا حول منطقة باريس، لكن دفاع باريس ومن خلفه الحارس المتألق نافاس حافظوا على النتيجة لتنتهي المباراة بتأهل باريس بفارق الأهداف. 

تشيلسي - بورتو 

لم يسعف الهدف الوحيد فريق بورتو للتأهل إلى دور نصف النهائي، أمام تشيلسي الذي تغلب عليه ذهاباً بهدفين نظيفين. 

وانتظر الفريق البرتغالي الدقيقة الأخيرة ليهز شباك غريمه الإنكليزي في لندن بهدف للإيراني مهدي طارمي لكنه لم يكن كافياً. فبلغ رجال المدرب توخيل الألماني الدور القادم من المسابقة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close