الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

دوري أبطال اوروبا.. تشيلسي ينتزع تعادلًا في أرض ريال مدريد

دوري أبطال اوروبا.. تشيلسي ينتزع تعادلًا في أرض ريال مدريد

Changed

دوري أبطال أوروبا
بنزيما مسجلاً هدف التعادل لريال مدريد (غيتي)
استطاع فريق تشيلسي الخروج بنتيجة إيجابية من رحلته في مدريد حيث تمكن من التعادل على أرض ريال بنتيجة هدف لكل من الفريقين، خلال المباراة الأولى التي جمعتهما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تمكن فريق تشيلسي الإنكليزي من انتزاع تعادل في قلب العاصمة الإسبانية من ريال مدريد في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث انتهت مباراتهما مساء الثلاثاء بهدف لكل من الفريقين.

وأطبق الفريق الإنكليزي منذ اللحظات الأولى للمباراة على منطقة الفريق الملكي، وخلق مهاجموه عدة فرص أبرزها كانت لتيمو فيرنر الألماني في الدقيقة التاسعة، لكن الحارس كورتوا كان على الموعد مع التألق وأبعد هدفاً محققاً.

وتابع تشيلسي مده الهجومي، وبعد خمس دقائق فقط اخترق  الأميركي بوليسيتش منطقة مدريد وتلاعب بالحارس ثم أركنها الشباك عند الدقيقة 14. 

وبات بوليسيتش أول لاعب من الولايات المتحدة يسجل هدفاً في الدور نصف النهائي للبطولة الأوروبية العريقة. وبعدها تسببت انطلاقته بتدخل عنيف لايقافه من قبل فينيسوس البرازيلي الذي نال على إثرها أنذاراً أول في المباراة.

وسرعان ما أدرك رجال الفرنسي زين الدين زيدان الفخ الذي نصبه المدرب الألماني لفريق تشيلسي توماس توخيل وحاولوا الخروج من منطقتهم باتجاه المرمى الإنكليزي. وعند الدقيقة 22 صد القائم كرة هدف محقق لكريم بنزيما، لكن مهاجم الملكي المتألق عاود المحاولة عندما وصلته كرة من ركنية مورديتش فأرسلها هوائية في الشباك مدركاً هدف التعادل لفريقه.

وتساوى بنزيما بهذا الهدف مع هداف ريال التاريخي راوول غونزاليس الذي يملك 71 هدفًا في تاريخ المسابقة.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني حاول لاعبو الملكي فرض سيطرتهم دون جدوى، حيث شكلت هجمات تشلسي المرتدة مصدر إزعاج حقيقي وتخوف من تسجيل هدف آخر على أرض ريال مدريد. ودفع زيدان باللاعب البلجيكي هازاراد بعد غياب طويل عن البطولة بسبب الإصابة بديلاً عن فينسيوس.

بالمقابل أجرى توخيل ثلاث تغييرات دفعة واحدة فزج بالمهاجم المغربي حكيم زياش بدلاً من الأميركي ودخل جيمس بدلاً من أزبيلكويتا، والألماني هافيرتز بدلًا من مواطنه فيرنر.

وشهدت معركة وسط الملعب تألقًا كبيرًا للاعب الفرنسي في صفوف الفريق اللندني نغولو كانتي الذي كان صخرة أمام هجمات ريال، وشعلة النشاط في صفوف تشليسي.

وحاول مدريد إدراك هدف التقدم في الدقائق العشر الأخيرة وهاجم بضراوة بعدما زج زيدان  بأودريوزولا بدلاً من كارفاخال العائد، وأسينسيو بديلاً لمارسليو، لكن من دون جدوى

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close