الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بعد اللاعبين.. فرق كرة القدم العالمية تظهر مناصرتها لفلسطين

بعد اللاعبين.. فرق كرة القدم العالمية تظهر مناصرتها لفلسطين

Changed

أوزيل يرتدي قميص "فلسطين حرة" ومدرجات ملاعب "السيلتيك" مزينة بالأعلام الفلسطينية (تويتر)
أوزيل يرتدي قميص "فلسطين حرة" ومدرجات ملاعب "السيلتيك" مزينة بالأعلام الفلسطينية (تويتر)
من بين اللاعبين الذين ارتدوا القميص مع شعار "فلسطين حرة" كان مسعود أوزيل، الذي لديه تاريخ طويل في التحدث بصراحة في القضايا السياسية والإنسانية.

نشر نجوم كرة القدم من حول العالم رسائل تضامن مع القضية الفلسطينية، أمثال اللاعب محمد صلاح وأشرف حكيمي، إنما كان لافتًا أيضًا في الأيام المنصرمة، مناصرة فرق بكاملها لسكان غزة والقدس.

فقد اختار لاعبو فريق "فنربخشه" التركي أن يعبروا عن مناصرتهم لفلسطين في ظل ما تتعرض له من اعتداءات وحشية من قبل الاحتلال الإسرائيلي على غزة والقدس وجميع الأراضي المحتلة.

وقام أعضاء الفريق بارتداء قمصان عليها العلم الفلسطيني إلى جانب العلم التركي، قبيل مباراتهم مع فريق "سيواس سبور"، كما طبع عليها شعار "فلسطين حرة".

 ومن بين اللاعبين الذين ارتدوا القميص مع شعار "فلسطين حرة"؛ مسعود أوزيل الذي لديه تاريخ طويل في التحدث بصراحة في القضايا السياسية والإنسانية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fenerbahçe SK (@fenerbahce)

كما ارتدى أعضاء نادي "ديبورتيفو بالستينو" الذي يشارك في الدوري التشيلي الممتاز، الذي أسسه مهاجرون فلسطينيون عام 1920، الكوفية التقليدية قبل المباراة يوم السبت تعبيرًا عن التضامن.

وفي قطر، ارتدى لاعبو العربي والسد، الأوشحة الفلسطينية ورفعوا لافتة كتب عليها "فلسطين في قلوبنا" قبل مباراتهما يوم الأحد.

وأحدث من انضم إلى قافلة المدافعين عن حقوق الفلسطينيين كان فريق اسكتلندي، حيث رفع مشجعو فريق "سلتيك" الأعلام الفلسطينية على المدرجات الخاصة بالجمهور قبل المباراة ضد "سانت جونستون" اليوم الأربعاء.

ودعم أنصار الفريق -الذي يتخذ من غلاسكو مقرًا له- بانتظام القضية الفلسطينية، وغالبًا ما كان اللاعبون والمشجعون ينشدون الأغاني الحماسية ويلوحون باللافتات الداعمة لأهل القضية الفلسطينية بوجه العدوان الإسرائيلي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close