الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بروسيا دورتموند بطلاً لكأس ألمانيا بعد فوز كبير على لايبزينغ

بروسيا دورتموند بطلاً لكأس ألمانيا بعد فوز كبير على لايبزينغ

Changed

دورتموند
لاعبو دورتموند يحتفلون بكأس المانيا (غيتي)
أحرز بروسيا دورتموند بطولة كأس المانيا بعد فوز عريض على منافسه لايبزينغ في المباراة النهائية بنتيجة 4-1.

توج بوروسيا دورتموند بطلاً لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بفوزه على لايبزيغ 4-1 الخميس في النهائي الذي أقيم على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

وتمكن نجما دورتموند الإنكليزي غيدون سانشو و النروجي العملاق إرلينغ هالاند من تسجيل ثنائية لكل منهما خلال المباراة.

وحسم دورتموند تتويجه باللقب الأول منذ 2017 والخامس في تاريخه من أصل 10 مباريات نهائية، في الشوط الأول بعد تقدمه 3-صفر. وأرسل الدولي الإنكليزي سانشو تسديدة رائعة في الزاوية العليا للمرة في الدقيقة الخامسة، ثم نجح هالاند، العائد من الإصابة، في التوغل داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة سكنت مرمى الحارس بيتر جولاتشي ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 28.

وأضاف سانشو هدفًا آخر إثر هجمة مرتدة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول. وكان هجوم " أسود الفاستيفليا" شديد الفعالية للغاية في الشوط الأول بحيث سجل من ثلاث تسديدات على المرمى.

وكان لايبزيغ يخوض النهائي الثاني في مشواره القصير، بعد عام 2019 حين خسر أمام بايرن ميونيخ صفر-3. وقد فشل الخميس في احراز اللقب الأول في تاريخه الذي بدأ موسم 2009-2010 في الدرجة الخامسة، ثم تسلق الدرجات الواحدة تلو الأخرى حتى صعد الى دوري الأضواء عام 2017 حين حل وصيفاً في مشاركته الأولى.

وحاول لايبزيغ العودة للمباراة متأخرًا، وقلص الفارق عبر داني أولمو في الدقيقة 71 واقترب كثيرًا من هدفه الثاني بعدها بأربع دقائق بعد خطأ من سانشو. وأهدر سانشو، الذي من المحتمل أن يرحل عن دورتموند في نهاية الموسم، فرصة ذهبية ليحرز ثلاثية قبل أن يضيف الدولي النرويجي هالاند، أيضًا هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 87.

وخسر لايبزيغ، الذي تعرض للهزيمة 3-2 أمام دورتموند في الدوري يوم السبت الماضي، في النهائي مرتين في آخر ثلاثة مواسم وسيرحل مدربه يوليان ناجلزمان لتدريب بايرن ميونيخ الموسم المقبل.

وحرم دورتموند منافسه من تقديم أفضل هدية وداعية لمدربه الشاب يوليان ناغلسمان الذي سيتركه في نهاية الموسم من أجل استلام مهمة الإشراف على بايرن ميونيخ خلفاً لهانزي فليك.

كما حرم دورتموند المدرب البالغ 33 عاماً من أن يصبح أصغر مدرب يحرز اللقب والتفوق من هذه الناحية على هانس-ديتر تيبنهاور الذي كان بعمر الخامسة والثلاثين عندما قاد فورتونا دوسلدورف إلى لقب 1979.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close