الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بعد إصابته في الوجه.. هل يشارك دي بروين في بطولة أوروبا؟

بعد إصابته في الوجه.. هل يشارك دي بروين في بطولة أوروبا؟

Changed

كيفين دي بروين
لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروين يخرج من الملعب بعد إصابته (غيتي)
تعرّض نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين لإصابة بالغة في وجهه عندما اصطدم بمدافع تشيلسي أنطونيو روديغر في نهائي دوري أبطال أوروبا.

أُصيب نجم مانشستر سيتي، كيفن دي بروين بكسر في الأنف ومحيط العين خلال مباراة فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي. ومن غير المؤكد ما إذا كانت الإصابة ستخرج لاعب الوسط البلجيكي من بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، بحسب صحيفة "ذا صن".

فقد تعرّض اللاعب، البالغ من العمر 29 عامًا، لإصابة بالغة عندما اصطدم بمدافع تشيلسي، أنطونيو روديغر، وسجّل فريق المدرب توماس توخيل فوزًا بنتيجة 1-0.

ولم يقف دي بروين على قدميه على الفور، وبدا كأنه يشعر ببعض الانزعاج، ما أثار قلق كلا الفريقين والمتفرجين. واندفع الفريق الطبي للمساعدة وبقي زميله كايل ووكر جاثيًا بجانب النجم المصاب أثناء تلقيه العلاج.

ولحسن الحظ، نجح اللاعب الدولي البلجيكي في الوقوف على قدميه لكنه كان يبكي لأنه علم أن ليلته - وربما الموسم قد انتهى. حاول السيطرة على نفسه، ولكن سرعان ما نُقل إلى المستشفى قبل انتهاء المباراة حيث تورّم وجهه بشدّة.

وأكد دي بروين تفاصيل إصابته صباح اليوم عبر "تويتر"، فكتب: "تشخيصي هو كسر حاد في عظام الأنف وكسر في الحجاج الأيسر. أشعر أنني بخير الآن". وأضاف: "ما زلت أشعر بخيبة أمل بشأن الأمس بالطبع ولكنّنا سنعود".

وإثر الإصابة، أصبحت مشاركة دي بروين في مباريات كأس أوروبا 2020 التي ستبدأ في أقل من أسبوعين أمر يحتمل التأويل. لكن قد يقرر المدرب روبرتو مارتينيز إبقاء اللاعب في فريقه المكون من 26 لاعبًا حيث من المتوقع أن تذهب بلجيكا بعيدًا في البطولة، بحسب "ذا صن".

وكذلك أمام المدرب الإسباني حتى يوم الثلاثاء 1 يونيو/ حزيران ليقرر ما إذا كان سيبقى نجم السيتي ضمن المشاركين. 

وستكون المباراة الأولى لبلجيكا في البطولة ضد روسيا يوم السبت في 12 يونيو/ حزيران. ويجب أن يظل لاعب خط الوسط قادرًا على التدريب والحفاظ على لياقته على أمل حماية إصابات وجهه من خلال ارتداء قناع. ومن الشائع أن يلعب لاعبو كرة القدم بأقنعة واقية.

المصادر:
ذا صن

شارك القصة

تابع القراءة
Close