الإثنين 14 يونيو / June 2021

"قمة كروية" مرتقبة بين تونس والجزائر تخطف أنظار عشاق الكرة العربية

"قمة كروية" مرتقبة بين تونس والجزائر تخطف أنظار عشاق الكرة العربية
الجمعة 11 حزيران 2021
تونس
يترقب عشاق اللعبة في تونس والجزائر والعالم العربي المباراة "القمة" هذه الليلة (غيتي)

يلتقي اليوم الجمعة منتخبا تونس والجزائر على ملعب رادس في العاصمة التونسية ضمن مباراة ودية، تحظى باهتمام بالغ ومتابعة من عشاق كرة القدم العربيّة عمومًا، وفي البلدين خصوصًا، نظرًا لما تحمله من ندية وأسماء لامعة في صفوف المنتخبين. 

ويتقدم منتخب "محاربي الصحراء" النجم العالمي رياض محرز الذي حظي بحفاوة بالغة لدى استقباله من الجماهير التونسية. وكان جناح مانشستر سيتي الإنكليزي شبّه المنتخب التونسي بفريق أتلتيكو مدريد كونهم يملكون قوة دفاعية كبيرة.

وسيغيب عن منتخب تونس قائده يوسف المساكني ونجم نادي الزمالك فرجاني ساسي، اللذان غادرا معسكر المنتخب بعد تعرضهما للإصابة خلال مواجهة الكونغو الديمقراطية التي فاز فيها "نسور قرطاج" بهدف من دون رد. وأكد الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان له الإثنين الماضي غيابهما عن القمة المرتقبة مع الجزائر.

واعتبر  لاعب منتخب تونس عيسى العيدوني أن مباراة الجزائر تحمل طابعًا خاصًا بالنسبة إليه بما أن والده جزائري. وقال العيدوني خلال مؤتمر صحفي أمس  الخميس: "والدي جزائري ووالدتي تونسية وقد اخترت تمثيل تونس وأنا سعيد بذلك".

في المقابل، قال مدرب منتخب الجزائر كريم بلماضي: "إن منتخب تونس صعب المراس، وهو منافس من العيار الثقيل". وأضاف خلال المؤتمر الصحافي: "هذا ما كنا نبحث عنه لتطوير قدراتنا أكثر".

وتضم تشكلية منتخب الجزائر 4 لاعبين يعرفون الملاعب التونسية جيدًا وعلى رأسهم نجم السد القطري بغداد بونجاح الذي لعب لصالح فريق النجم الساحلي التونسي بين عامي 2013 و2015. وسيكون زميله في الدوري القطري يوسف بلايلي حاضرًا حيث لعب نجم نادي قطر في فريق الترجي التونسي أيضًا في فترتين مختلفتين، بالاضافة إلى كل من حسين بن عيادة لاعب النجم الساحلي، وعبد القادر بدران لاعب الترجي.

وسيشارك مع منتخب تونس النجم الشاب في فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي هنبعل المجبري، الذي شارك المنتخب في مباراته مع الكونغو وسط احتفاء رسمي من النادي الإنكليزي الذي قام بتحية لاعبه الشاب في الحساب الرسمي للنادي على مواقع التواصل.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 16 دقائق
كوبا أميركا
ماركينيوس لحظة تسجيله هدف البرازيل الأول (غيتي)
شارك
Share

سحقت البرازيل فنزويلا بثلاثية نظيفة في افتتاح كوبا أميركا، بينما حققت كولومبيا فوزًا مهمًا على الإكوادور لتتجه الأنظار الليلة إلى مباراة الأرجنتين الأولى مع تشيلي.

رياضة - أوروبا
منذ 11 ساعات
فرحة لاعبي منتخب هولندا بالفوز على أوكرانيا ضمن منافسة كأس أمم أوروبا (
فرحة لاعبي منتخب هولندا بالفوز على أوكرانيا ضمن منافسة كأس أمم أوروبا (غيتي)
شارك
Share

فازت إنكلترا على كرواتيا بنتيجة 1-0، فيما حققت النمسا فوزًا تاريخيًا على مقدونيا الشمالية، لتختم مباريات اليوم بفوز المنتخب الهولندي على أوكرانيا.

رياضة - فرنسا
منذ 12 ساعات
نوفاك ديوكوفيتش يقبّل كأس موسكايير بعد فوزه في المباراة النهائية ضد ستيفانوس تيتيباس(غيتي)
نوفاك ديوكوفيتش يقبّل كأس موسكايير بعد فوزه في المباراة النهائية ضد ستيفانوس تيتيباس (غيتي)
شارك
Share

أصبح اللاعب الصربي المصنف الأول عالميًا ديوكوفيتش أول لاعب يحصد جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى مرتين على الأقل منذ بداية عصر الاحتراف في 1968.

Close