الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

"قمة كروية" مرتقبة بين تونس والجزائر تخطف أنظار عشاق الكرة العربية

"قمة كروية" مرتقبة بين تونس والجزائر تخطف أنظار عشاق الكرة العربية

Changed

تونس
يترقب عشاق اللعبة في تونس والجزائر والعالم العربي المباراة "القمة" هذه الليلة (غيتي)
ستستضيف العاصمة التونسية هذه الليلة مباراة ودية تجمع بين المنتخبين التونسي والجزائري، وتحظى باهتمام بالغ ومتابعة من عشاق اللعبة العرب.

يلتقي اليوم الجمعة منتخبا تونس والجزائر على ملعب رادس في العاصمة التونسية ضمن مباراة ودية، تحظى باهتمام بالغ ومتابعة من عشاق كرة القدم العربيّة عمومًا، وفي البلدين خصوصًا، نظرًا لما تحمله من ندية وأسماء لامعة في صفوف المنتخبين. 

ويتقدم منتخب "محاربي الصحراء" النجم العالمي رياض محرز الذي حظي بحفاوة بالغة لدى استقباله من الجماهير التونسية. وكان جناح مانشستر سيتي الإنكليزي شبّه المنتخب التونسي بفريق أتلتيكو مدريد كونهم يملكون قوة دفاعية كبيرة.

وسيغيب عن منتخب تونس قائده يوسف المساكني ونجم نادي الزمالك فرجاني ساسي، اللذان غادرا معسكر المنتخب بعد تعرضهما للإصابة خلال مواجهة الكونغو الديمقراطية التي فاز فيها "نسور قرطاج" بهدف من دون رد. وأكد الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان له الإثنين الماضي غيابهما عن القمة المرتقبة مع الجزائر.

واعتبر  لاعب منتخب تونس عيسى العيدوني أن مباراة الجزائر تحمل طابعًا خاصًا بالنسبة إليه بما أن والده جزائري. وقال العيدوني خلال مؤتمر صحفي أمس  الخميس: "والدي جزائري ووالدتي تونسية وقد اخترت تمثيل تونس وأنا سعيد بذلك".

في المقابل، قال مدرب منتخب الجزائر كريم بلماضي: "إن منتخب تونس صعب المراس، وهو منافس من العيار الثقيل". وأضاف خلال المؤتمر الصحافي: "هذا ما كنا نبحث عنه لتطوير قدراتنا أكثر".

وتضم تشكلية منتخب الجزائر 4 لاعبين يعرفون الملاعب التونسية جيدًا وعلى رأسهم نجم السد القطري بغداد بونجاح الذي لعب لصالح فريق النجم الساحلي التونسي بين عامي 2013 و2015. وسيكون زميله في الدوري القطري يوسف بلايلي حاضرًا حيث لعب نجم نادي قطر في فريق الترجي التونسي أيضًا في فترتين مختلفتين، بالاضافة إلى كل من حسين بن عيادة لاعب النجم الساحلي، وعبد القادر بدران لاعب الترجي.

وسيشارك مع منتخب تونس النجم الشاب في فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي هنبعل المجبري، الذي شارك المنتخب في مباراته مع الكونغو وسط احتفاء رسمي من النادي الإنكليزي الذي قام بتحية لاعبه الشاب في الحساب الرسمي للنادي على مواقع التواصل.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة