الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

محاربو الصحراء صنعوا ليلتهم في تونس.. منتخب الجزائر يدخل التاريخ عربيًا وإفريقيًا

محاربو الصحراء صنعوا ليلتهم في تونس.. منتخب الجزائر يدخل التاريخ عربيًا وإفريقيًا

Changed

من مباراة الجزائر و تونس الجمعة على ملعب رادس في العاصمة التونسية (موقع الاتحاد الجزائري)
من مباراة الجزائر و تونس الجمعة على ملعب رادس في العاصمة التونسية (موقع الاتحاد الجزائري)
أصبح المنتخب الجزائري صاحب أفضل سلسلة متتالية من دون هزائم لمنتخب عربي وإفريقي بعد تغلبه أمس على المنتخب التونسي بهدفين نظيفين.

تمكن المنتخب الجزائري أمس الجمعة من المحافظة على سجله الخالي من الهزيمة منذ 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، حين تلقى هزيمة من منتخب بنين في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2019. 

وأصبح "محاربو الصحراء" أصحاب أطول سلسلة مباريات متتالية من دون خسارة، والتي بلغت 27 مباراة، بعد أن تمكنوا أمس من التغلب على المنتخب التونسي بهدفين نظيفين على ملعب "حمادي العقربي" في رادس بالعاصمة التونسية

وأثبت الجزائريون علو كعبهم كرويًا بعد مباراة سيطروا على تفاصيلها بفضل تألق نجمهم العالمي رياض محرز، ومن خلفه لاعبين من طينة بغداد بو نجاح، وجمال بلعمري ويوسف البلايلي. 

وذهبت السيطرة منذ بداية المباراة إلى منتخب الجزائر الذي صنع أكثر من فرصة للتسجيل، وضغط باتجاه الحارس التونسي معز حسن، وكان له ما أراد من خلال بو نجاح الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 19.

وأثار الهدف الأول العديد من ردات الفعل على مواقع التواصل، بسبب الاحتفال "الراقص" الذي قام به اللاعب يوسف البلايلي لدى تهنئته زميله بونجاح.

وأبى النجم العالمي رياض محرز إلا أن يوقّع بطريقته المعتادة على المباراة، فانبرى لضربة حرة مررها له نجم نادي قطر البلايلي، وأطلقها صاروخية في الشباك عند الدقيقة 24، على مشارف منطقة الجزاء.

وكانديلان برون قد تدخّل من الخلف على سفيان فجيولي مرتكباً مخالفة طالب على إثرها لاعبو الجزائر بركلة جزاء، إلا أن الحكم المصري محمد معروف أعلن عن ركلة حرة على حدود خط المنطقة.

وحاول المنتخب التونسي تعويض ما فاته خلال الشوط الثاني عن طريق لاعب يوفنتوس حمزة رفيعة، بعد اقحامه بدلاً من محمد علي بن رمضان ، والنجم علي معلول الذي دخل بديلًا لأسامة الحدادي. 

ووقف الحارس الجزائري رايس مبولحي سدًا منيعًا أمام المحاولات التونسية.

وتلقى نسور قرطاج بطاقة حمراء في الدقائق الأخرة من عمر المباراة كانت من نصيب عدلان قديورة.

وسيطرت الأجواء الحماسية على مواقع التواصل بين جمهور المنتخبين، وشكلت تفاصيل المباراة مادة دسمة للناشطين الذين تناقلوا صورًا ومقاطع فيديو أظهرت موهبة لاعبي المنتخبين، لا سيما المواجهة الفردية بين لاعب الأهلي المصري علي معلول ونجم مانشستر سيتي رياض محرز، والتي أدت إلى دخول جماهير الأهلي على خط التشجيع بين المنتخبين، لتجتاح تعليقات الجزائريين والتونسيين والمصريين منصة تويتر حول المباراة التي كانت تجري خلال مباراة افتتاح يورو 2020 بين إيطاليا وتركيا. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close