الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بعد مباراة "شاقة".. السودان إلى نهائيات كأس العرب بفوزه على ليبيا

بعد مباراة "شاقة".. السودان إلى نهائيات كأس العرب بفوزه على ليبيا

Changed

كأس العرب
فرحة لاعبي منتخب السودان بالتأهل إلى نهائيات كأس العرب قطر 2021 (غيتي)
أصبح منتخب السودان أول المتأهلين من المنتخبات التي تخوض التصفيات التمهيدية لكأس العرب بعد إقصائه منتخب ليبيا بهدف دون رد.

حجز المنتخب السوداني بطاقة التأهل الأولى في التصفيات التمهيدية لنهائيات كأس العرب في قطر، وذلك بعد تغلبه أمس السبت على المنتخب الليبي بهدف دون رد على استاد خليفة الدولي في الدوحة.

وسجل محمد عبد الرحمن هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 13. وضمن منتخب "صقور الجديان" حجز البطاقة الأولى من أصل سبع في التصفيات، والوجود في المجموعة الرابعة القوية، إلى جانب مصر والجزائر والفائز من ملحق آخر يجمع لبنان وجيبوتي الأربعاء.

وينظم الاتحاد الدولي لكرة القدم مسابقة كأس العرب في قطر من 30 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

مباراة "شاقة"

وقدّم المنتخب السوداني مستوى مميزًا في الشوط الأول فارضًا أفضلية مبكرة، فكاد محمد عبد الرحمن يسجل بعد سبع دقائق من صافرة البداية من تسديدة داخل المنطقة علت العارضة، قبل أن ينجح اللاعب نفسه في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة (13).

وسنحت العديد من الفرص للمنتخب السوداني الذي لقي دعمًا جماهيريًا بعدما سمحت اللجنة المنظمة بحضور جزئي للجماهير بنسبة 30% من سعة الملعب وفق إجراءات احترازية مشددة، لتعزيز التقدم من دون أن يتمكن من ترجمتها إلى هدف الاطمئنان.

وحاول المنتخب الليبي في الشوط الثاني قلب تأخره، فضغط على مرمى منافسه وكاد عيسى مؤيد يدرك التعادل عندما انفرد بالحارس علي أبو عشرين، بيد أنّ الأخير تألق في الذود عن مرماه (66) ليحافظ على تفوق منتخب بلاده.

واعتبر مدرب المنتخب السوداني الفرنسي هوبيرت فيلود أن المباراة كانت شاقة، معربًا عن سعادته بالمشاركة في نهائيات البطولة. وأكد أن الهدف المبكر ساعد اللاعبين كثيرًا، كما لفت إلى أن مستوى الفريقين كان متقاربًا، مشيرًا إلى أداء المنتخب الليبي جيد.

بدوره، اعتبر مدرب المنتخب الليبي الإسباني خافيير كليمنتي أنّ فريقه قدم مستوى متميّزًا أمام المنتخب السوداني، ولكن التوفيق لم يحالفه. وأشار إلى أن المباراة كانت صعبة على الفريقين.

سلطنة عمان و"النشامة" مرشحان للتأهل

وتجري اليوم المباراة الثانية من أصل سبع مباريات ستشهدها التصفيات بين سلطنة عمان والمنتخب الصومالي، حيث يمني المنتخب الخليجي النفس بالالتحاق بصفوف المنتخبات المتأهلة، حين يخوض مباراته على استاد جاسم بن حمد أمام عدد محدود من الجماهير. 

وسيتأهل الفائز بينهما ليلعب في المجموعة الأولى في النهائيات، والتي تضم قطر والعراق.

ومن المنتظر أن يلتقي غدًا الإثنين منتخبي الأردن وجنوب السودان في المباراة الثالثة على استاد خليفة الدولي، حيث يرغب المدرب العراقي لمنتخب "النشامة" عدنان حمد أن يحقق تطلعات الجماهير الأردنية باستعادة المكانة المرموقة للمنتخب بحسب تعليقه فور قدومه إلى الدوحة أول من أمس.

وقال حمد: "أتطلع للبناء على المكتسبات التي تحققت في السنوات الأخيرة، أمامنا عمل كبير لتطوير منتخب منافس يلبي طموحات الجميع".

وسينضم المنتخب المتأهل للمجموعة الثالثة التي تضم المغرب والسعودية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close