الإثنين 6 مايو / مايو 2024

"يورو 2020".. كورونا في منتخب أسكتلندا وسجائر الحارس البولندي

"يورو 2020".. كورونا في منتخب أسكتلندا وسجائر الحارس البولندي

Changed

يورو 2020
بيلي غيلمور خلال تسلمه جائز أفضل لاعب في مباراة أسكتلندا وإنكلترا (غيتي)
انتشرت صور لحارس المرمى البولندي فويتشيك شتشيسني؛ وأظهرت تلك الصور وجود علبة سجائر في يد اللاعب، وأخرى ظهر فيها وهو يضع سيجارة في فمه.

تشهد كواليس بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" عدة أحداث غريبة ومثيرة للجدل، فيما تدخل المنتخبات المشاركة المرحلة الحاسمة لدور المجموعات، قبل الاستراحة يومَي الخميس والجمعة المقبلين، تحضيرًا لانطلاقة الدور الثاني منها.

وستفتقد أسكتلندا، غدًا الثلاثاء، في اللقاء الذي سيجمعها مع منتخب كرواتيا لجهود لاعبها بيلي غيلمور بعد أن أثبتت الاختبارات الطبية إصابته بفيروس كورونا؛ وسيضطر اللاعب الأبرز خلال التعادل السلبي للأسكتلنديين مع إنكلترا الجمعة الماضي، إلى عزل نفسه لمدة 10 أيام.

يحمل علبة سجائر

ومن الكواليس التي تشهدها المسابقة، صور بارزة نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية لحارس المرمى البولندي فويتشيك شتشيسني؛ وأظهرت تلك الصور وجود علبة سجائر في يد اللاعب، وأخرى ظهر فيها وهو يضع سيجارة في فمه.

وقالت الصحيفة: إن تلك اللقطات كانت قبل ساعات فقط من مواجهة منتخب إسبانيا التي انتهت بتعادل المنتخبين. وقد كان شتشيسني يهم بمغادرة فندق الفريق، قبل أن يسافر لخوض المباراة في مدينة إشبيلية الإسبانية.

وذكرت الصحيفة أن حارس مرمى يوفنتوس الحالي كان قد تم ضبطه مرتين وهو يدخن خلال مسيرته مع فريق أرسنال الإنكليزي. كما أكد صاحب الـ 31 عامًا أن المدرب كان يعرف ذلك حينها.

يورو 2020
فويتشيك شتشيسني ولقطات "ذا صن"

شارة نوير

وفي سياق آخر، أعلن المنتخب الألماني أمس الأحد أن الاتحاد الأوروبي للعبة قد أنهى مراجعته مع الاتحاد الألماني حول شارة القيادة التي يرتديها حارس المرمى العملاق مانويل نوير.

وكان الـ"يويفا" قد فتح تحقيقًا مع الاتحاد الألماني بشأن الشارة التي قرر نوير الظهور بها، باعتبار أن ذلك حدث دون إذن منه.

وظهر نوير خلال مباراة ألمانيا والبرتغال بشارة جمعت ألوان قوس القزح، وهي ألوان علم مجتمع المثليين. وأتت المبادرة الشخصية لإظهار دعمه لذلك المجتمع.

ويدعم الاتحاد الأوروبي المجتمع المثلي، حيث أمر بفتح تحقيق سابق مع شعارات مناهضة لذلك المجتمع كانت قد صدرت من الجمهور المجري، خلال مباراة المجر وفرنسا. لكن نوير اتخذ خطوة فردية دون إذن؛ ما وضع الأمر في خانة التحقيق تفاديًا لوجود مضمون سياسي للإشارة تلك.

هدف رائع في معسكر بلجيكا

من جهة أخرى، نشر حساب منتخب بلجيكا مقطع فيديو أظهر النجم الفرنسي السابق تيري هنري، وهو يسجل هدفًا رائعًا، خلال معسكر "الشياطين الحمر".

وسدد هنري ضربة حرة مباشرة بطريقة أعادت أهدافه الرائعة إلى الأذهان. 

ويشارك النجم المعتزل وحامل بطولة كأس العالم 1998 ويورو 2000 منتخب بلجيكا، بوصفه مساعدًا ضمن الطاقم الفني.

وظهر في مقطع الفيديو النجم البلجيكي وقائد المنتخب دي بروين وهو في حالة دهشة.

وقال لاعب خط وسط مانشستر سيتي: لقد كنا نتدرب لأكثر من نصف ساعة على تلك التسديدة لمعالجة مشكلتنا في تلك الضربات، وسجلنا القليل منها لكن هنري أتى برجله اليسرى وقضى علينا.

ومشى دي بروين وهو يتمتم قائلًا: "لدينا مباراة يوم غد، وهو كان قد اعتزل منذ 10 سنوات، لقد قضى علينا جميعًا، ألا يمكن له أن يعود مجددًا؟".

تصرفات رودريغر

وعلى صعيد منفصل، تلقى تصرفات قلب دفاع منتخب ألمانيا، أنتونيو رودريغر، في الملعب ردود أفعال عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ورغم أن رودريغر ظهر بمستوى متميز، لكنه أثار حفيظة الفرنسيين خلال المباراة وقبلها؛ إذ كان رودريغر قد صرح قبل المباراة التي خسرتها ألمانيا قائلًا: "علينا أن نكون مقززين في التعامل مع فرنسا". وأثناء المباراة قام رودريغر بمحاولة عض نجم الوسط الفرنسي بول بوغبا.

وهاجم نجم منتخب فرنسا السابق باتريك فييرا رودريغر، واصفًا إياه باللاعب غير الذكي، في حديثه إلى قناة "إي تي في سبورت".

وقال: "إن مدافع تشيلسي يتخذ في بعض الأحيان قرارات سيئة ويتسبب في مشاكل كبيرة لزملائه في الفريق".

واعتبر نجم أرسنال السابق أن ما فعله رودريغر مع بوغبا كان سخيفًا.

ووافق النجم الإنكليزي السابق غاري نيفيل زميله الفرنسي مضيفًا: "يحتاج رودريغر إلى الكثير من التعليمات. وانتقد نجم مانشستر يونايتد ظهور المدافع الألماني بثقة عالية أمام كريستيانو رونالدو، والاندفاع نحوه بحماسة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close