الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

مفاجأة "يورو 2020".. التشيك تطيح بهولندا وتبلغ دور الثمانية

مفاجأة "يورو 2020".. التشيك تطيح بهولندا وتبلغ دور الثمانية

Changed

صنعت التشيك العدد الأكبر من الفرص وسط أجواء حماسية من المشجعين
صنعت التشيك العدد الأكبر من الفرص وسط أجواء حماسية من المشجعين (مواقع التواصل)
صنعت التشيك العدد الأكبر من الفرص وسط أجواء حماسية من المشجعين وضمنت التأهل إلى دور الثمانية لمواجهة الدنمرك في باكو يوم السبت المقبل.

حقق المنتخب التشيكي مفاجأة من العيار الثقيل، بالفوز بنتيجة (2-0) على هولندا، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست.

وصنعت التشيك العدد الأكبر من الفرص وسط أجواء حماسية من المشجعين وضمنت التأهل إلى دور الثمانية لمواجهة الدنمرك في باكو يوم السبت المقبل.

وسجل توماس هوليس الهدف الأول في الدقيقة 68 بضربة رأس بعد تمريرة أخرى بالرأس من زميله توماش كالاس. وأضاف باتريك شيك الهدف الثاني بتسديدة أرضية قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

وتأثرت هولندا بطرد ماتيس دي ليخت في الدقيقة 55 بعد الحصول على بطاقة حمراء مباشرة وعقب اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد.

يذكر أنّ شوط المباراة الأول انتهى بالتعادل السلبي رغم محاولات التشيك افتتاح التسجيل أكثر من مرة إلى جانب محاولات المنتخب الهولندي على فترات متباعدة.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، ظهرت أفضلية المنتخب التشيكي الذي تمكن لاعبوه من فرض أسلوبهم على هولندا، حتى جاءت لحظة طرد دي ليخت المدافع الهولندي، ليقول المنتخب التشكي كلمته ويستغل النقص العددي لمنتخب هولندا على أكمل وجه مسجلًا هدف السبق من رأسية هيلس،  قبل أن يضيف تشيك الهدف الثاني.

وكرست التشيك عقدة هولندا، حيث سبق أن فازت على المنتخب الهولندي في نسخة 2004، كما حققت عليها الفوز في أكثر من مناسبة، ليضرب المنتخب التشيكي موعدًا مع نظيره الدنماركي في دور الربع النهائي من البطولة يوم السبت القادم في باكو.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close