الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

أميركا ترسل ثاني أكبر بعثة أولمبية في تاريخها إلى طوكيو

أميركا ترسل ثاني أكبر بعثة أولمبية في تاريخها إلى طوكيو

Changed

فريق كرة السلة الأميركي للرجال يتدرب تحضيرًا للمشاركة في أولمبياد طوكيو (غيتي)
فريق كرة السلة الأميركي للرجال يتدرب تحضيرًا للمشاركة في أولمبياد طوكيو (غيتي)
تضم بعثة الولايات المتحدة إلى طوكيو 613 رياضيًا بارزًا من المتأهلين للألعاب الأولمبية وهو واحد من أكبر الفرق المشاركة في دورة "طوكية للألعاب الولمبية 2020". 

أعلنت اللجنة الأولمبية الأميركية اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة سترسل فريقًا مؤلفًا من 613 رياضيًا للمشاركة في دورة "طوكيو للألعاب الأولمبية 2020"، وهي ثاني أكبر بعثة أميركية في تاريخ الأولمبياد.

وكانت أكبر مشاركة أميركية في الأولمبياد عندما استضافت نسخة 1996 في أتلانتا بفريق يضم 648 رياضيًا.

وقالت المديرة التنفيذية للجنة الأولمبية الأميركية، سارة هيرشلاند، في بيان: "فريق الولايات المتحدة جاهز. بعثتنا تضم 613 رياضيًا بارزًا من المتأهلين للألعاب الأولمبية وهو واحد من أكبر الفرق على الإطلاق".

وللمرة الثالثة على التوالي يزيد عدد السيدات (329) على الرجال (284) بالفريق الأميركي ويتضمن 104 لاعبين سبق لهم الحصول على ميداليات و56 بطلاً أولمبيًا.

وستكون السباحة كيتي جرايمز، البالغة 15 عامًا، الأصغر سنًا بالفريق الأميركي. أما فيليب دوتون متسابق الفروسية سيكون الأكبر سنًا ويبلغ 57 عامًا. كما يشارك دوتون في الأولمبياد للمرة السابعة، لكنه مثّل أستراليا ثلاث مرات قبل تحويل الولاء لأميركا.

وتتصدر أميركا جدول الميداليات بانتظام وفي آخر مشاركة في ريو نالت 121 ميدالية منها 46 ذهبية.

وتنطلق الألعاب الأولمبية في 23 يوليو/ تموز وتختتم في الثامن من أغسطس/ آب. وسيقام الحدث بدون جمهور بعد إعلان اليابان حالة طوارئ في العاصمة تستمر طوال فترة الأولمبياد لمكافحة جائحة كوفيد-19.

وعلى مدى أسابيع قال خبراء صحة إن إقامة الأولمبياد بدون جمهور سيكون الخيار الأقل خطرًا، وسط زيادة القلق الشعبي من أن يؤدي توافد آلاف الرياضيين والمسؤولين إلى موجة جديدة من الإصابات.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close