الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

ميسي يصل إلى فرنسا.. هل يؤثر ذلك على مستقبل رونالدو؟

ميسي يصل إلى فرنسا.. هل يؤثر ذلك على مستقبل رونالدو؟

Changed

ليونيل ميسي يصل إلى فرنسا (تويتر-حساب بيدرو كورتيز)
ليونيل ميسي يصل إلى فرنسا (تويتر-حساب بيدرو كورتيز)
يمثل التوقيع مع ليونيل ميسي انقلابًا كبيرًا في باريس سان جيرمان بإضافة أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ إلى هجومه في وجود البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي.

وصل ليونيل ميسي الحائز على الكرة الذهبية ست مرات إلى فرنسا، اليوم الثلاثاء، من أجل إتمام انتقاله إلى باريس سان جيرمان عقب توصله لاتفاق مع النادي، إثر رحيله المفاجئ من برشلونة.

وفي الوقت عينه، كشف ليوناردو بونوتشي زميل كريستيانو رونالدو في يوفنتوس، بأن قرار ميسي بالذهاب إلى فرنسا، لن يؤثر على مستقبل النجم البرتغالي في الفريق الإيطالي.

ويمثل هذا الاتفاق انقلابًا كبيرًا في باريس سان جيرمان الثري، الذي سيضيف أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ إلى هجومه المذهل بالفعل، في وجود البرازيلي نيمار والفرنسي الشاب كيليان مبابي.

وهبطت طائرة ميسي أرض مطار لوبورجيه في ضواحي العاصمة الفرنسية، وفقا لصحافيين في المطار وموقع فلايترادار 24 على الإنترنت. وتجمع عشرات المشجعين في المطار قبل وصوله وهم يهتفون  باسم ميسي. 

وقال فلوران شوفو أحد مشجعي باريس سان جيرمان الذي كان يتردد على المطار ذهابًا وإيابًا يوميًا منذ الأحد الماضي على أمل رؤية وصول ميسي: "سيكون الأمر مجنونًا. بعد كل ذلك، سينضم أسطورة للفريق".

وأضاف: "أتمنى أن يعرف أننا ننتظره هنا منذ ثلاثة أيام، وأن لا ينطلق بحافلته دون التلويح لنا".

ولم يكشف ميسي أي تفاصيل عن الاتفاق، الذي تم التوصل له بعد أيام بعد إعلان برشلونة أنه لا يستطيع تحمل تجديد عقد اللاعب بسبب قوائع الدوري الإسباني المتعلقة باللعب المالي النظيف.

لكن خورخي ميسي والد قائد الأرجنتين قال للصحفيين في برشلونة، مؤكدًا تقارير صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية وصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن لاعب الوسط توصل لاتفاق للانضمام إلى باريس سان جيرمان المملوك لشركة قطر للاستثمار الرياضي لمدة عامين.

وقالت "ليكيب": "إن الاتفاق سيكون لمدة عامين. وإن ميسي سيخضع للفحص الطبي في وقت لاحق اليوم، ومن المرجح عقد مؤتمر صحافي بمناسبة وصوله غدًا الأربعاء." وشعر العديد من مشجعي برشلونة بحالة ذهول في نهاية مسيرة ميسي المظفرة والمليئة بالألقاب في النادي القطالوني الذي انضم له عندما كان طفلًا.

لكن وصول ميسي، الهداف التاريخي لبرشلونة برصيد 682 هدفًا، سيعزز طموحات النادي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة. وفاز ميسي بأربعة ألقاب لدوري الأبطال مع برشلونة وعشرة ألقاب للدوري الإسباني.

طموحات باريس سان جيرمان

وسيصبح ميسي أحدث الأسماء البارزة التي تنضم إلى باريس سان جيرمان في صفقة مجانية هذا الصيف، بعد تعاقد فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مع المدافع الإسباني سيرجيو راموس بعد رحيله من ريال مدريد وانضمام لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدم بعد انتهاء عقده مع ليفربول.

وانضم الحارس جيانلويجي دوناروما الفائز بلقب بطولة أوروبا 2020 للنادي الفرنسي أيضا بعد نهاية عقده مع ميلان، بينما انضم الظهير المغربي أشرف حكيمي من إنتر ميلان مقابل نحو 60 مليون يورو (70 مليون دولار).

ومن المقرر أن يثير أيضًا وصول ميسي، الذي كان آخر عقد له مع برشلونة بقيمة إجمالية بلغت 555 مليون يورو ويقال إنه الأعلى في عالم الرياضة، جدلًا جديدًا بشأن قواعد اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

وبدأت قواعد اللعب المالي النظيف لأول مرة في 2009 للحد من بعض التجاوزات في اللعبة، لكن تم انتقادها من بعض الشخصيات البارزة لعدم فعاليتها.

كما أن انضمام ميسي، الذي لديه 245 مليون متابع على تطبيق إنستغرام وأكثر لاعبي برشلونة تتويجًا عبر التاريخ، لسان جيرمان سيرحب به الدوري الفرنسي المتورط في أزمة تتعلق بحقوق البث التلفزيوني.

مستقبل رونالدو بعد انتقال ميسي 

من جهته، قال ليوناردو بونوتشي زميل كريستيانو رونالدو في يوفنتوس: "إن انتقال ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان لا علاقة له ببقاء المهاجم البرتغالي في يوفنتوس أو رحيله عن النادي الإيطالي".

وربطت تكهنات رونالدو باحتمال الرحيل عن النادي، بعد أن دخل العام الأخير في عقده وكان سان جيرمان من الأندية التي ذكرت تقارير أنها أبدت اهتمامًا بضمه.

لكن يبدو أن انتقاله لفرنسا أصبح الآن أمرًا صعبًا بعد وصول ميسي إلى باريس لإنهاء إجراءات التعاقد مع سان جيرمان، بعد أن أخفق في التوصل إلى اتفاق مع برشلونة لتجديد عقده.

وقال بونوتشي لصحيفة "غاسيتا ديلو سبورت" اليوم الثلاثاء: "أعتقد أن رونالدو كان سيبقى في يوفنتوس حتى ولو لم يذهب ميسي إلى باريس".

وأضاف: "يمثل رونالدو قيمة مضافة للفريق وأثق أنه سيساعد النادي هذا العام على تحقيق كل أهدافه أكثر من السنوات السابقة".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close