الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

"أصعب لحظة في مسيرتي".. ميسي يودع برشلونة بالدموع

"أصعب لحظة في مسيرتي".. ميسي يودع برشلونة بالدموع

Changed

ليونيل ميسي
ميسي ودموع الوداع (غيتي)
أعلن ميسي رسميًا مغادرة فريقه برشلونة في مؤتمر صحفي مشوب بالعاطفة ذرف خلاله الدموع، وأكد احتمال انتقاله إلى باريس سان جيرمان دون أن يحسم ذلك.

ودّع النجم الأسطوري ليونيل ميسي، ناديه برشلونة الإسباني اليوم الأحد بمؤتمر صحفي ذرف فيه الدموع بحرقة وسط تصفيق الحاضرين وبكاء زملائه ومنهم من رافقه في رحلة امتدت 20 عامًا، ليغلق حقبة تاريخية في عالم كرة القدم.

وقضى ميسي 21 عامًا في النادي وأصبح هدّافه التاريخي برصيد 682 هدفًا.

وانفجر اللاعب الأرجنتيني بالبكاء قبل أن يبدأ كلمته، وتلقى تحية طويلة من ممثلي وسائل الإعلام ولاعبين حاليين وسابقين بين الحضور.

باريس سان جيرمان

وقال ميسي في المؤتمر صحفي المشوب بالعواطف في استاد كامب نو: "حاولت التصرف بتواضع واحترام، وأتمنى أن تكون هذه هي الذكرى التي تبقى بعد رحيلي عن النادي".

ولم يكشف ميسي (34 عامًا) عن خططه الفورية، لكن بعد أن ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية يوم الجمعة أنه في طريقه للانضمام إلى باريس سان جيرمان، أكد اللاعب الأرجنتيني أن ذهابه إلى العاصمة الفرنسية "احتمال قائم"، لكنه أكد أنه في الوقت الحالي لم يقرر بعد الانضمام لأي نادٍ.

وحول الأخبار التي زعمت أن ميسي صعّب على برشلونة عقد التجديد له قال البرغوت: "كل الأخبار كاذبة؛ لم أطلب أو أعقّد موضوع تجديدي بل فعلت كل ما بوسعي والجميع فعل كل ما بوسعه".

واحتشد مئات من مشجعي النادي الكتالوني خارج الملعب وهم يرتدون القميص رقم 10 من أجل وداع اللاعب الذي وقف خلف 35 لقبًا رسميًا للنادي.

أعشق هذا النادي 

وقال ميسي في مستهل كلمته: "لم اتصور اطلاقًا الرحيل عن برشلونة لأنني للحقيقة لم أفكر بهذا الامر. كنت أريد وداعًا مع الجميع على أرضية الملعب".

وأضاف: "هذا العام، كنت أنا وعائلتي مقتنعين بأننا سنبقى هنا، في بيتنا، هذا ما كنا نريده اكثر من اي شيء آخر". وتابع: "لا زلت غير مصدق بأني ساترك هذا النادي وتغيير حياتي. أنا اعشق هذا النادي".

وعن برشلونة وعلاقته معه قال ميسي: "ربما إذا كان علي الاختيار سأختار أول مُباراة لي بقميص برشلونة حيث حققت حُلمي وكل شيء تلاه كان أمرًا مذهلًا". 

وأضاف: "برشلونة هو أكبر نادٍ في العالم"، أما حول شكل الفريق بعده فأجاب: "اللاعبون سيأتون ويذهبون ولابورتا قالها, النادي أهم من أي شخص. أنا ممتن لهذا النادي على مسيرتي والألقاب التي فزنا بها والهزائم أيضًا لأنها جعلتني أتعلم وأتطور".

وكانت نخبة من اللاعبين الذين واكبوا ميسي في سنوات التألق أمثال بويول وتشافي هيرنارديز وبيكيه حاضرين، وقد حرص الأسطورة الأرجنتيني على مصافحتهم نهاية المؤتمر.

فعلت المستحيل لأبقى

وحول إشكالية التجديد قال ميسي: "العام الماضي لم أرغب بالاستمرار وقلت ذلك، هذا العام أردت الاستمرار وأعلنها صريحة لكن لا أستطيع". 

وأضاف: "لا أدري ماذا حدث بالتحديد، الأمور كانت مستحيلة بسبب ديون النادي، أما رابطة الدوري لا أريد أن أقول أي شيء عن خافيير تيباس (رئيس رابطة الدوري الإسباني) وليس لدي أي مشكلة معه".

وتابع: "برشلونة فعل كل ما بوسعه، لكن في نهاية الأمر حدث ذلك، أنا فعلت المستحيل لأبقى هنا".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close