الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

رسالة "عاطفية".. ماريو ماندزوكيتش يعتزل كرة القدم في عمر 35 عامًا

رسالة "عاطفية".. ماريو ماندزوكيتش يعتزل كرة القدم في عمر 35 عامًا

Changed

خاض ماندزوكيتش خلال مسيرته مع الأندية 508 مباريات في جميع المسابقات
خاض ماندزوكيتش خلال مسيرته مع الأندية 508 مباريات في جميع المسابقات (غيتي)
لعب ماندزوكيتش في العديد من الأندية مثل دينامو زغرب الكرواتي وفولفسبورغ وبايرن ميونيخ الألمانيّين، وأتلتيكو مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

أعلن الهداف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش اليوم الجمعة، اعتزاله كرة القدم في عمر 35 عامًا، بعد مسيرة حافلة سواء مع الأندية التي ارتدى قميصها خلال مشواره أو مع منتخب بلاده.

وفي رسالة عاطفية في حسابه الرسمي على "إنستغرام"، وجه الشكر لكلّ من وقف بجانبه في الفترة الماضية.

وكتب ماندزوكيتش: "ستدرك لحظة التقاعد ووضع هذه الأحذية في خزانة ولن تشعر بأي ندم، ستكون كرة القدم دائمًا جزءًا من حياتك، لكنك ستتطلع إلى فصل جديد".

ولعب ماندزوكيتش في العديد من الأندية البارزة مثل دينامو زغرب الكرواتي وفولفسبورغ وبايرن ميونيخ الألمانيَّين وأتلتيكو مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

وخاض اللاعب المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا مرة مع بايرن ميونيخ، تجربة احترافية برفقة الدحيل القطري قبل أن يختتم مسيرته الاحترافية (التي امتدت منذ 2004 حتى 2021) مع ميلان الإيطالي.

وخاض ماندزوكيتش خلال مسيرته مع الأندية 508 مباريات في جميع المسابقات، وسجل 197 هدفًا وقدم 84 أسيست.

وشارك ماندزوكيتش مع المنتخب الكرواتي في 89 مباراة، سجل خلالها 33 هدفًا، وكان أبرز إنجازاته الحصول على وصيف كأس العالم 2018 الأخيرة في روسيا.

من جهته، ودع نادي يوفنتوس الإيطالي، لاعبه الأسبق الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، وقال يوفنتوس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ماندزوكيتش، عشنا معًا مغامرة رائعة، كان من الرائع مشاركة جزء من رحلتك، شكرًا لك على كل ما قدمته لنا ونتمنى لك التوفيق في مستقبلك.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close