الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بطولة أميركا المفتوحة للتنس.. روجرز تقصي المصنفة الأولى عالميًا

بطولة أميركا المفتوحة للتنس.. روجرز تقصي المصنفة الأولى عالميًا

Changed

شيلبي روجرز
قالت شيلبي روجرز إنها حاولت طوال المباراة القتال من أجل كل نقطة (غيتي)
في ثاني مفاجأة كبيرة في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، خرجت المصنفة الأولى آشلي بارتي على يد شيلبي روجرز المصنفة رقم 43.

نجحت اللاعبة الأميركية شيلبي روجرز المصنفة رقم 43، في تحقيق مفاجأة كبيرة في سياق الدور الثالث من بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعدما أقصت السبت المصنفة الأولى عالميًا آشلي بارتي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

واستطاعت روجرز قلب سياق المجموعة الأولى التي خسرتها (6-2)، وحصد المجموعتين التاليتين (1-6 و7-6)، وسط تشجيع عدد كبير من الحضور في استاد آرثر آش في نيويورك. 

وهذه ثاني مفاجأة كبيرة في منافسات السيدات في فلاشينغ ميدوز بعدما فازت ليلى فرنانديز البالغ من العمر 18 عامًا يوم الجمعة على اليابانية نعومي أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى.

"حاولت القتال على كل نقطة"

وقالت روجرز: "لقد حاولت القتال للحصول على كل نقطة. تبدو هذه عبارة مكررة وأنا آسفة على ذلك. أنتم رائعون ولا أريد المغادرة".

وأضافت اللاعبة الأميركية وسط تحية من الجماهير: "حاولت البقاء في المباراة ولم تكن هناك فرصة لكي تصبح الأمور أسوأ فقد خسرت أمامها في المرات السابقة، لذا قمت بتجربة شيء مختلف".

وظهرت مؤشرات من البداية على معاناة بارتي التي كانت مرشحة بقوة للفوز، حيث أهدت روجرز كسرًا للإرسال في الشوط الثالث بعد خطأ مزدوج وسددت بنجاح أكثر بقليل من نصف عدد ضربات إرسالها الأول، إلى جانب ارتكاب 17 خطأ سهلًا خلال المجموعة الأولى.

شوط فاصل

واستعادت بارتي بطلة ويمبلدون مستواها في المجموعة الثانية، وكسرت إرسال اللاعبة الأميركية في الشوط الرابع بضربة أمامية قوية، ثم كررت الأمر ذاته في الشوط السادس مع تراجع أداء روجرز. وبعد التقدم (5-2) في المجموعة الأخيرة امتلكت بارتي ضربات الإرسال وبدا أنها ستواصل مشوارها بنجاح في نيويورك.

واستفادت روجرز من دعم المشجعين الهائل وفازت بأربعة أشواط متتالية، ولجأت إلى شوط فاصل قبل أن تحقق فوزها الأول على بارتي في ست مواجهات.

وقالت الأميركية الوحيدة المتبقية في البطولة: "كنت أحاول البقاء في سير النقطة بشكل أطول من آشلي. كانت تتعامل مع سرعتي بشكل رائع الليلة. شعرت أنه كلما سددت بقوة، ترد هي بقوة أكبر".

وستلعب روجرز في الدور الرابع بمواجهة البريطانية الواعدة إيما رادوكانو.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close