الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

ما هي أسباب معارضة أوروبا تنظيم كأس العالم كل عامين؟

ما هي أسباب معارضة أوروبا تنظيم كأس العالم كل عامين؟

Changed

ترفض أوروبا فكرة تنظيم كأس العالم كل عامين لأنها لن تستطيع تحقيق مداخيل كبرى من بطولاتها القارية، بالإضافة لإرهاق اللاعبين والأندية.

تزايدت ردود الفعل الرافضة لإقامة كأس العالم كل عامين، بعد إصدار رابطة الدوريات الأوروبية بيانًا أكدت فيه معارضتها القاطعة لهذا المقترح، فيما هدد رئيس الاتحاد الأوروبي بعدم مشاركة منتخبات أوروبا وأميركا الجنوبية في حال تطبيق الفكرة.

ووفقًا للمقترحات الجديدة سيتم التناوب بين كأس العالم ومسابقة قارية مثل بطولة أوروبا على أن تقام النهائيات العالمية كل عامين بدلًا من أربعة أعوام.

وحول إمكانية إقامة كأس العالم كل عامين، يرى الصحافي الرياضي بديع بن جمعة أن هناك إمكانية كبرى لتنظيم كأس العالم كل عامين عوضًا عن أربعة أعوام، مشيرًا إلى أن مساعي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو قد تكون قريبة جدًا من التحقيق.

ويقول في حديث إلى "العربي" من تونس: إن الفيفا تسعى لمكاسب اقتصادية من خلال تغيير مواعيد رزنامة كرة القدم بإضافة جدول جديد من خلال إضافة كأس العالم كل عامين.

أسباب رفض كأس العالم كل عامين

ويضيف بن جمعة أنه من الصعب اختبار هذه البطولة الجديدة، لأن العديد من البطولات الكروية المستحدثة في السنوات الأخيرة تم رفضها كبطولة "السوبر الأوروبي".

ويوضح أن أوروبا ترفض بشكل كبير مقترح إقامة كأس العالم كل عامين لأنها لن تستطيع تحقيق مداخيل كبرى من بطولاتها القارية، بالإضافة إلى إرهاق اللاعبين والأندية وتأثير المقترح على اقتصاد الأندية والرابطات والاتحادات الرياضية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close