السبت 27 أبريل / أبريل 2024

"مونديال الأندية".. "الدحيل" القطري ممثلًا لدوري النجوم

"مونديال الأندية".. "الدحيل" القطري ممثلًا لدوري النجوم

Changed

نادي "الدحيل" القطري
يسعى الدحيل لتقديم صورة مشرفة للكرة القطرية (صفحة "الدحيل" على "تويتر")
تعدّ مشاركة "الدحيل" القطري في "كأس العالم للأندية" فرصة مهمة لاكتساب نجومه الدوليين خبرة إضافية قبل مونديال "قطر 2022".

يعَد نادي "الدحيل" القطري من أبرز أندية دوري "نجوم قطر"، وواحدًا من أصحاب الإنجازات العديدة في مرحلة زمنية قصيرة شهدت تطورًا ملفتًا للفريق الذي يدخل "كأس العالم للأندية" على أرضه للمرّة الأولى، بعد فريق "السد" الذي شارك في البطولة السابقة التي استضافتها الدوحة أيضًا.

وأحرز "الدحيل" لقب بطولة نجوم قطر في سبع مناسبات، آخرها نسخة الموسم الماضي، كما حمل "كأس أمير قطر" في ثلاث مناسبات آخرها العام 2019، مع تحقيق لقب "كأس قطر" مرتين (2015 - 2018)، و"كأس الشيخ جاسم" مرتين (2015 - 2016)، و"كأس ولي العهد" ثلاث مرات.

قطر2020
صبري لموشي: "يجب أن نُبقي أقدامنا على الأرض ولا نذهب بعيدًا" (موقع الفيفا)

ودخل "الدحيل" معسكره التدريبي بقيادة مدربه الفرنسي ذي الأصول التونسية صبري لموشي، الذي بدا سعيدًا بمشاركة فريقه في البطولة، معتبرًا أنها فرصة تسمح للاعبين بالبروز على المستوى العالي.

وأكد لموشي على التعامل بواقعية مع البطولة، وقال: "هدفنا أن نكون أكثر تنافسية، وأن نقدم نظرة جيدة عن كرة القدم في قطر والبطولة المحلية".

وكان من المفترض أن يقابل "الدحيل" فريق "أوكلاند سيتي" النيوزلندي، لكن الأخير انسحب بسبب تفشي الوباء، والقيود التي تفرضها القارة الأوقيانية. وتم تعديل نظام القرعة إثر ذلك، ليواجه "الدحيل" فريق "الأهلي" المصري في افتتاح البطولة في 4 فبراير/ شباط المقبل.

وبرزت جهوزية لاعبي "الدحيل" في مباراتهم الأخيرة قبل دخول المعسكر أمام "الأهلي" القطري ضمن منافسات "كأس أمير قطر"؛ وسجل النادي 6 أهداف، وبرز خلال اللقاء نجمه الجديد الكيني مايكل أولونغا.

نجوم النادي

ويشارك المهاجم علي عفيف للمرة الثانية في البطولة نفسها، بعد مشاركته قبل عشر سنوات، عندما كان في صفوف بطل آسيا نادي "السد".

ففي عام 2011، كان عفيف يبلغ من العمر 23 عامًا فقط، وغاب حينها عن أول مباراتين لـ"السد"، ولكنه شارك في المباراة الأخيرة بمواجهة "كاشيوا ريسول" ممثل البلد المضيف، حيث لعب 18 دقيقة في تلك المباراة بعد دخوله بديلًا في الشوط الثاني.

وتحدّث عفيف عن فرصة المشاركة الثانية في العرس العالمي للأندية في تصريح للموقع الرسمي للبطولة، وقال: "أنا سعيد جداً لأنني سأكون أحد اللاعبين القطريين القلائل الذين شاركوا في كأس العالم للأندية مرتين، وهو أمر من الصعب أن يحقّقه الكثير من اللاعبين".

وستتجه الأنظار إلى لاعب "الدحيل" المميز المعز علي، حيث يُصنّف هذا الشاب القطري بوصفه أحدَ أبرز المواهب في العالم، وليس فقط على صعيد دولته أو قارة آسيا.

وقد حقّق اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا فقط رقمًا تاريخيًا باعتباره أكثر من سجل في بطولة واحدة لـ"كأس أمم آسيا"، بتسجيله في نسخة 2019 تسعة أهداف، وهي البطولة التي حققها منتخب قطر.

قطر2020
يعد القطري المعز علي أحد أبرز المواهب العالمية (تويتر)

ويضم "الدحيل" عددًا من اللاعبين المميزين، أبزرهم  الهداف إدميلسون، والمدافع صاحب الخبرة الطويلة جدًا في الملاعب الأوروبية المهدي بن عطية، والإيراني علي كريمي، وبسام الراوي المصنف أحدَ أفضل المواهب في قطر.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close