الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

فورمولا 1.. الأمطار تتسبب بإلغاء جولة التجارب الحرة الأخيرة في سوتشي

فورمولا 1.. الأمطار تتسبب بإلغاء جولة التجارب الحرة الأخيرة في سوتشي

Changed

التجارب التأهيلية الرسمية للسباق على حلبة سوتشي
التجارب التأهيلية الرسمية للسباق على حلبة سوتشي (غيتي)
اتخذ المشرفون على تنظيم السباق قرار إلغاء جولة التجارب الحرة لأسباب تتعلق بالسلام، وربما تؤجل ليوم الأحد إن لم تتحسن الأحوال الجوية.

ألغيت جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة روسيا الكبرى، الجولة 15 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت، بسبب هطول أمطار غزيرة على حلبة سوتشي، لكن الأحوال الجوية تحسنت بعد ذلك ومن ثم بدأت التجارب التأهيلية الرسمية للسباق في الموعد المحدد.

وقال المشرفون على تنظيم السباق: إنهم "اضطروا لاتخاذ قرار الإلغاء لأسباب تتعلق بالسلامة".

وأشار مايكل ماسي مدير السباق إلى أن التجارب التأهيلية الرسمية ربما تؤجل إلى صباح الغد إن لم تتحسن الأحوال الجوية.

وكان من المقرر أن تبدأ الجولة الحرة الأخيرة في الساعة 12:00 بالتوقيت المحلي على أن تبدأ التجارب التأهيلية الرسمية في تمام الساعة 15:00.

وأقيم سباق في فورمولا 3 كان مقررًا إقامته صباح اليوم السبت أمس الجمعة، بينما تأجل سباق في فورمولا 2.

وقال ماسي مدير السباق: إنه "يتوقع أن يستمر هطول الأمطار بغزارة حتى الواحدة والنصف أو الثانية ظهرًا بالتوقيت بالمحلي قبل أن يتراجع معدل المطر في ساعات ما بعد الظهر".

وأضاف ماسي: "الأولوية اليوم ستكون للتجارب التأهيلية الرسمية لفورمولا 1 بعد ظهر اليوم. ولهذا فإن فورمولا 1 ستحظى بالأولوية".

وأكد ماسي أن الضوء سيكون عاملًا حاسمًا في توقيت التجارب التأهيلية الرسمية، ولفت إلى أنه من الممكن إقامة هذه التجارب صباح غد الأحد، كما حدث في مرات قليلة سابقة في البطولة إن لم يتسن لهم إقامتها اليوم.

ومن المقرر أن يبدأ الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول ومتصدر الترتيب العام في قائمة السائقين السباق في ذيل الترتيب بغض النظر عن موقعه في التجارب التأهيلية الرسمية بسبب تغييره محرك سيارته.

وفي الوقت نفسه سيسعى البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات لتحقيق فوزه بالسباق رقم 100 في هذه الفئة المتميزة وتعزيز رقمه القياسي، وفي نفس الوقت إلغاء فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن المتصدر فرستابن.

وفاز مرسيدس بسباق جائزة روسيا الكبرى منذ انطلاقه لأول مرة في 2014، وقال الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون وبطل النسخة الماضية إنه سيطيع أوامر الفريق إذا لزم الأمر في النسخة الحالية من السباق.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close