الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

لم يحقق انتصارًا واحدًا هذا الموسم .. المدرب ستيف بروس يترك فريق نيوكاسل

لم يحقق انتصارًا واحدًا هذا الموسم .. المدرب ستيف بروس يترك فريق نيوكاسل

Changed

مدرب نيوكاسل
كان بروس قال بعد الاستحواذ السعودي مباشرة إنه سيتفهم تمامًا قرار الملاك الجدد إذا أرادوا تغييره (غيتي)
ترك المدرب ستيف بروس مهمة تدريب نيوكاسل يونايتد بالتراضي بعد فشله في تحقيق انتصار واحد خلال الدوري الإنكليزي الحالي.

انتهت رحلة المدرب ستيف بروس مع فريق نيوكاسل يونايتد بعد فشله في تحقيق انتصار واحد خلال مواجهات الدوري الإنكليزي الحالي. 

وقال النادي في بيان اليوم الأربعاء، إن ستيف بروس (60 عامًا) ترك منصبه بالتراضي بعد أسبوعين على استحواذ مجموعة استثمارية بقيادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي. 

وأضاف البيان: "يؤكد نيوكاسل يونايتد أن ستيف بروس ترك منصبه بالتراضي. يتقدم النادي بخالص الشكر والامتنان لستيف على جهوده مع النادي ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل".

وكان بروس قد قال بعد الاستحواذ السعودي مباشرة إنه سيتفهم تمامًا قرار الملاك الجدد إذا أرادوا تغييره.

لكن النادي سمح له بقيادة الفريق أمام توتنهام هوتسبير يوم الأحد الماضي ليحتفل بمباراته رقم ألف في مسيرته التدريبية.

نهاية طريق بروس مع التدريب

وقال ستيف بروس إن علاقته بنيوكاسل يونايتد قد تكون آخر منصب تدريبي في مسيرته. وترك بروس، الذي تولى المسؤولية خلفًا لرفائيل بنيتز في 2019، الفريق في المركز 19 من دون أي انتصار بعد ثماني مباريات.

ورجح بروس في حديث لصحيفة "التليغراف"، أن يكون هذا آخر منصب تدريبي في مسيرته. وقال: "الأمر لا يتعلق بي فقط لكنه أثر علي عائلتي التي ترتبط بهذا المكان ولا يمكنني تجاهل هذا الأمر".

وأشار إلى أن أسرته عاشت في قلق شديد بشأنه "بخاصة زوجتي جان التي وقفت إلى جواري في وفاة والدي وأيضًا إلى جوار والديها اللذين يعانيان من وعكة صحية وحاولت التخفيف عني بسبب الضغوط التي مررت بها في آخر عامين".

وأضاف ستيف: "أنا في الستين من عمري حاليًا ولا أرغب في أن تواجه زوجتي هذه الضغوط مجددًا".

وقال نيوكاسل إن غرايم جونز مساعد المدرب سيقود الفريق مؤقتًا اعتبارًا من مواجهة يوم السبت أمام كريستال بالاس.

أبرز المرشحين لخلافة بروس

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أن باولو فونسيكا مدرب روما السابق، الذي أبدى توتنهام رغبة في التعاقد معه في وقت سابق هذا العام، من بين أبرز المرشحين لخلافة بروس في نيوكاسل.

وأفسدت هزيمة نيوكاسل 3-2 في إستاد سانت جيمس بارك أمام توتنهام تحت أنظار مجلس الإدارة الاحتفالات بالاستحواذ السعودي على النادي وطالب مشجعون بإقالة بروس بعد أن تجرع نيوكاسل هزيمته الخامسة في الدوري هذا الموسم.

وقال آلان شيرر أسطورة نادي نيوكاسل على تويتر إنه يعرف مدى صعوبة مهمة أي مدرب لنيوكاسل على مدى 14 عامًا الماضية. ويعرف أيضًا الجهود التي بذلها ستيف وعائلته لنجاح المهمة مع نيوكاسل.

وأضاف شيرر: "رغم الظروف الصعبة التي يعلمها الجميع نجح بروس في وضع نيوكاسل في مركز جيد في الموسمين الماضيين. إنها حقبة جديدة للنادي الآن لكني أشكر ستيف على جهوده وإخلاصه". 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close