الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

"رواية رسمية غير كافية".. ظهور جديد للاعبة التنس الصينية بينغ شواي

"رواية رسمية غير كافية".. ظهور جديد للاعبة التنس الصينية بينغ شواي

Changed

قلق دولي واسع بشأن مصير لاعبة التنس الصينية (غيتي)
قلق دولي واسع بشأن مصير لاعبة التنس الصينية (غيتي)
أكد اتحاد اللاعبات المحترفات أن الصور ولقطات الفيديو التي ظهرت اليوم لنجمة التنس الصينية بينغ شواي ما زالت "غير كافية" ولا تعالج المخاوف.

حضرت نجمة التنس الصينية بينغ شواي، التي كان مكان وجودها موضع اهتمام دولي منذ أسابيع، بطولة في بكين اليوم الأحد بحسب صور ومواقع رسمية صينية.

ورغم نشر الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن من خلالها رؤية بينغ بين الضيوف، إلا أن التشكيك في الرواية الرسمية لا يزال يعم وسائل التواصل الاجتماعي في الصين وخارجها.

وكان يمكن رؤية بينغ بين الضيوف في بطولة بكين للتنس مرتدية سترة زرقاء داكنة وسروالًا أبيض، وفقًا للصور المنشورة على الصفحة الرسمية للبطولة على موقع وي تشات.

قلق دولي بشأن مصير بينغ

ولم تظهر المصنفة الأولى على العالم سابقًا في الزوجي علنًا منذ أن كشفت على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني عن قيام نائب رئيس الوزراء السابق تشانغ قاولي بإجبارها على ممارسة الجنس وإنهما أقاما فيما بعد علاقة توافقية متقطعة.

ولم يعلق تشانغ ولا الحكومة الصينية على مزاعمها. وتم حذف منشور بينغ سريعًا من على وسائل التواصل الاجتماعي وتم حظر مناقشة الموضوع على الإنترنت الخاضع لرقابة شديدة في الصين.

وأعربت هيئات التنس العالمية عن قلقها، وهدد اتحاد اللاعبات المحترفات بسحب بطولاته من الصين. ودعت الولايات المتحدة وبريطانيا إلى تقديم أدلة على مكان وجود بينغ وسلامتها.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للتنس ديف هاجرتي: "اهتمامنا الأكبر ينصب على سلامة بينغ شواي"، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الاتحاد الدولي سيواصل السعي إلى الحصول على تأكيد بشأن سلامة بينغ.

وأضاف هاجرتي: "التسجيلات المصورة التي ظهرت مطلع الأسبوع الحالي تبدو خطوة إيجابية، لكننا سنواصل العمل للحصول على تأكيد على سلامة بينغ شواي بصورة مباشرة منها شخصيًا".

صور ومقاطع فيديو "غير كافية"

من جهته، قال متحدث باسم اتحاد اللاعبات المحترفات في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى وكالة رويترز: إنّ الصور ولقطات الفيديو التي ظهرت اليوم الأحد لبينغ ما زالت "غير كافية" ولا تعالج مخاوف الاتحاد.

كما دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان السلطات الصينية إلى السماح لنجمة التنس بالتحدث علنًا لتوضيح ما حدث لها، محذرًا من عواقب دبلوماسية إذا لم يسمح لها بالحديث.

وقال لو دريان لتلفزيون "إل.سي.آي": "أنتظر شيئًا واحدًا فقط.. أن تتحدث"، مضيفًا: أنه قد تكون هناك عواقب دبلوماسية إذا لم توضح الصين الموقف.

وكان البيت الأبيض قد أعرب عن "قلقه البالغ" إزاء اختفاء اللاعبة، حيث صرحت الناطقة باسم الرئاسة الأميركية جين ساكي بأن إدارة الرئيس جو بايدن تريد من الصين "تقديم دليل مستقل ويمكن التحقق منه" على مكان وجودها.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close