الخميس 16 مايو / مايو 2024

ريال مدريد ومانشستر سيتي في نصف نهائي دوري الأبطال.. مواجهة بين الثأر والتاريخ

ريال مدريد ومانشستر سيتي في نصف نهائي دوري الأبطال.. مواجهة بين الثأر والتاريخ

Changed

لحظة نهاية المباراة بين الفريقين الموسم الماضي
لحظة نهاية المباراة بين الفريقين الموسم الماضي حيث بدا غوارديولا مغادرًا تحت أنظار أنشيلوتي - غيتي
يتجدد اللقاء بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيسعى الفريق الإنكليزي للثأر لهزيمته أمام "الميرنغي".

يلتقي يوم غد الثلاثاء فريقا ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي، في مواجهة متجددة بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية، ضمن جولة الذهاب. 

وكان سيتي في طريقه إلى النهائي الموسم الماضي، بفوزه 4-3 على أرضه، ثم تقدمّه 1-0 في عقر دار الملكي، قبل أن يسجّل البرازيلي رودريغو ثنائية في الوقت القاتل، ثم يحجز الفرنسي كريم بنزيمة بطاقة النهائي في الوقت الإضافي من ركلة جزاء (3-1)، في طريقه إلى لقب رابع عشر قياسي.

ودفع سيتي ثمنًا باهظًا لعدم ترجمة الكمّ الكبير من الفرص التي سنحت له في مباراتي الذهاب والإياب، الأمر الذي سيكون غدًا في عهدة مهاجمه العملاق آرلينغ هالاند، للتعويض والثأر، من خلال المراهنة على محطم جديد للأرقام القياسية في الدوري الإنكليزي وأوروبا.

ولبى هالاند كل التوقعات حتى الآن، مسجلاً 51 هدفًا في مختلف المسابقات، في موسمه الأول مع "سيتيزنس"، وحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري المحلي، رافعًا رصيده إلى 35 هدفًا.

وإلى جانب الثأر من هزيمته الموسم الماضي، يسعى المدرب الإسباني لإحراز لقب "ذات الأذنين" لأول مرة منذ خروجه من برشلونة عام 2011، كذلك الأمر بالنسبة للنادي الذي يمني النفس بتحقيق لقب دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه، بعد أن اكتسب سمعة عظيمة خلال حقبة المدرب الإسباني منذ 2016. 

ويسعى سيتي إلى معادلة رقم جاره وغريمه مانشستر يونايتد، الفريق الوحيد المتوج بدوري الأبطال، البرميرليغ وكأس إنكلترا في موسم 1998-1999. وبحال فوزه ثلاث مرات في آخر أربع مباريات، سيضمن لقب الدوري المحلي للمرة الثالثة تواليًا والخامسة في ستة مواسم، إذ يتقدم على أرسنال بفارق نقطة ولعب مباراة أقل.

وسيكون بمقدور يونايتد حرمانه بنفسه من إحراز الثلاثية، عندما يواجهه في نهائي مسابقة الكأس العريقة في 3 يونيو/ حزيران.

ريال مدريد "التاريخ والحاضر"

لكن الأمور عادة ما تكون صعبة جدًا، أمام فريق متمرس في البطولة القارية، وصاحب أكبر عدد من الألقاب فيها، لاسيما أن ريال مدريد بات معروفًا بقوة حضوره في اللحظة المناسبة، والمباريات التاريخية.

وإذا كان سيتي يمتلك هدافًا من طينة نادرة، فبإمكان فريق المدرب الإيطالي  التعويل مجددًا على الهداف التاريخي كريم ينزيما، جلاد الأندية الأوروبية في المسابقة القارية. 

ويتمتع ريال بسطوة رهيبة على هذه المسابقة منذ بداياتها عندما توّج خمس مرات بين 1956 و1960، ثم في الألفية الثالثة حيث أحرز اللقب سبع مرات آخرها الموسم الماضي على حساب ليفربول الإنكليزي بهدف.

ولا ينسى "سيتي" اللاعب البرازيلي رودريغو، الذي هز شباكه مرتين الموسم الماضي، في مباراة الإياب، لاسيما أن اللاعب نفسه ضرب بثنائية جديدة يوم السبت فريق أوساسونا، ممهدًا للميرنغي الفوز بلقب كأس الملك في إسبانيا. 

وأمام بنزيما ورودريغو، ثمة جبهة يسرى ستكون مقلقة لسيتي، وهي جهة النجم فينيسيوس جونيور، المـتألق والممتع في مرواغاته والمموّن الرئيس للقائد المخضرم بنزيما العائد من إصابة.

وفوق ذلك، سيكون مخضرمو الريال وسحرته "الكبار" حاضرين، سواء في حراسة المرمى من خلال البلجيكي كورتوا، وخط الوسط مع "الساحر" الكرواتي لوكا مودريتش، و"المهندس" الألماني توني كروس.

وستكون جبهة دوري الأبطال الأخيرة لريال هذا الموسم، بعد تتويجه بالكأس وفقدان الأمل بالمنافسة على لقب الدوري الذي يتجه صوب غريمه برشلونة. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close