السبت 4 مايو / مايو 2024

ريال مدريد يتوعّد بالـ"قتال" في قمة دوري الأبطال.. السيتي: لا نخافكم

ريال مدريد يتوعّد بالـ"قتال" في قمة دوري الأبطال.. السيتي: لا نخافكم

Changed

مواجهة مثيرة مرتقبة بين غوارديولا وأنشلوتي - غيتي
مواجهة مثيرة مرتقبة بين غوارديولا وأنشلوتي - غيتي
استحوذت مباراة القمة المرتقبة أوروبيًا اليوم بين مانشستر سيتي وريال مدريد على حديث الصحف البريطانية والإسبانية.

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، ليلة اليوم الثلاثاء، إلى ملعب "الاتحاد" في مدينة إنكلترا، حيث يستضيف مانشستر سيتي، الفريق الملكي الإسباني ريال مدريد في قمة كروية تتوعد بالكثير من الإثارة، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. 

وسيكون المدرب الإسباني بيب غوارديولا تحت المجهر في عدة امتحانات أمام غريم يعرفه جيدًا، منذ أيام توليه تدريب فريق برشلونة قبل عام 2013. 

لا نخاف من الريال

وألمحت صحيفة آس الإسبانية اليوم إلى مشكلة سيعانيها غوارديولا بغياب ظهيري فريقه كانسيلو بسبب الإيقاف، ووالكر بسبب الإصابة، بالإضافة إلى شكوك حول مشاركة اللاعب ستونز.

وقالت الصحيفة إن المدرب الإسباني سيدرس خيارين أمامه، وقد يكون قراره أشبه بثورة بمن خلال مشاركة إما غابرييل خيسوس أو برناردو سيلفا.

وأضافت: "سنرى ما إذا كان المدرب الكتالوني سيفاجئ الجميع، أو يفضل أن يكون أكثر تحفظًا في مباراة ذات أهمية مثل نصف نهائي دوري الأبطال". 

مانشستر سيتي
لاعبو سيتي خلال تدريباتهم يوم أمس - غيتي

وقال سيلفا أمس الإثنين في المؤتمر الصحافي المخصص للمباراة: "لا نخاف من الريال. لقد هزمناهم قبل موسمين في دور الستة عشر، وسنحاول هزيمتهم مرة أخرى، مع العلم أنهم ملوك الأبطال كما يقولون. لكننا نريد أن نكون ملوكًا ونحن نؤمن بفريقنا".

"ضعها في باريس"

بالمقابل، نقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن غوارديولا قوله إن فريقه يجد المتعة بملاقاة ريال مدريد، فيما بدا أنه تحد جديد للإسباني الذي غير وجه النادي الإنكليزي، والذي يحاول معه هذه السنة انتزاع اللقب القاري لأول مرة. 

وأفردت صحيفة ماركا صفحتها الأولى، لصورة قدم اللاعب الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش اليسرى، تحت عنوان: "ضعها في باريس". وستستضيف العاصمة الفرنسية المباراة النهائية للبطولة هذا العام، بعد أن قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، تجريد سان بطرسبرغ الروسية من هذا الحدث، في 25 فبراير/ شباط الماضي بعد إعلان روسيا الحرب على أوكرانيا. 

مودريتش
مودريتش خلال التدريب في إنكلترا أمس - غيتي

ووافقت صحيفة تيليغراف البريطانية على ما أوردته "ماركا"، حول أهمية الدور الذي يلعبه مودريتش، وقالت: "الضوء على لوكا مودريتش، الذي ستتاح له فرصة أخرى لإثبات السبب بأنه أفضل لاعب خط وسط في جيله".

الحاضر والتاريخ

وقالت ماركا عن المباراة إنها "نصف نهائي هالاند"، في إشارة منها إلى اللاعب النرويجي الذي يتسابق عليه الناديين للتعاقد معه خلال هذا الصيف.

من جهتها، حذرت "التايمز" البريطانية من خطورة كريم بنزيما المتألق بقوة هذا الموسم، وقالت: "فقط كريم بنزيما، وثقل تاريخ الريال يستطيعان حرمان مانشستر سيتي من النهائي."

كريم بنزيما
حذرت الصحف البريطانية من تألق بنزيما - غيتي

وفيما سيحاول السيتي تكرار إنجازه في الموسم الماضي، ببلوغه نهائي دوري الأبطال الذي لم يتمكن من الظفر بلقبه طوال التاريخ، سيواجه النادي فريقًا يخوض دور نصف النهائي للمرة الـ30 في تاريخه، وفي جعبته 13 لقبًا قاريًا.

"سنقاتل"

إذاعة كادينا سير الإسبانية أكدت أن المدرب الإيطالي كارلو أنشلوتي سيحاول اللعب بأربعة لاعبين وسط لانتزاع الكرة من "استحواذ غوارديولا"، وهم كروس، وكامافينغا، ومودريتش، وفالفيردي الذي قال أمس: "تاريخ ريال مدريد مهم في هذه البطولة. نلعب في كل مباراة وكأنها الأخيرة لنا، نريد الفوز بكل شيء."

أما المدرب أنشلوتي، فبدا أنه يفكر في دفاعه للجم انطلاقات ترسانة "بيب" الهجومية، وقال: "الدفاع سيكون له دور مهم في مباراة الغد. عندما يستحوذ السيتي على الكرة، لا يمكنك النظر إليهم فقط، عليك أن تأخذ الكرة منهم ثم تصنع فرصتك". وأضاف: "غدًا سنقاتل لنكون في النهائي".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close