الخميس 9 مايو / مايو 2024

فائز إنكليزي أو إسباني.. مربع الذهب لدوري الأبطال يكتمل بعد معركة في مدريد

فائز إنكليزي أو إسباني.. مربع الذهب لدوري الأبطال يكتمل بعد معركة في مدريد

Changed

دوري أبطال أوروبا
جانب من الإشكال في مباراة الأمس بين سيتي وأتلتيكو - غيتي
انتهى دور ربع النهائي لدوري الأبطال بتأهل فريقين إنكليزيين ومثلهما إسبانيين، حيث سيتواجه مانشستر سيتي وريال مدريد في قمة بينهما، فيما سيلتقي ليفربول مع فياريال.

اكتمل عقد الفرق في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، بعد نهاية إياب دور النصف نهائي أمس الأربعاء، وتأهل كل من ليفربول ومانشستر سيتي الإنكليزيين إلى نصف نهائي المسابقة. 

تفوق إسباني

وبات في الدور المقبل، فريقان من إنكلترا ومثلهما من إسبانيا ما يسهل عملية تحديد البلد الذي سيحظى أحد أنديته باللقب الأهم أوروبيًا، لتثبت مجددًا بطولتا الليغا والبريمييرليغ تفوقهما الكروي في البطولة.

وللمفارقة، فإن العقلية التي يجسدها مدرب سيتي بيب غوارديولا، تمنح إسبانيا الأفضلية في الهيمنة على الكرة الأوروبية الحديثة، رغم الفوضى التي اعترت فريقه في مدينة مدريد خلال المواجهة مع أتلتيكو.

وضرب السيتي موعدًا في نصف النهائي المقرر في 26 أو 27 الشهر الحالي مع قطب العاصمة الإسبانية الآخر ريال مدريد حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب، والذي جرد تشلسي من اللقب رغم الخسارة أمامه إيابًا بنتيجة 2-3 بعد التمديد، وذلك لفوزه ذهاباً في لندن بنتيجة 3-1.

"معركة حقيقية" 

وانتهت المباراة "المعركة" أمس مع مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني، بالتعادل السلبي، بعد انتصار السيتي ذهابًا بنتيجة 1-0. وشهدت نهاية المباراة إشكالاً كبيرًا بين اللاعبين، تسبب به لاعب سيتي السابق ستيفان سابيتش، بعد أن قام بسحب اللاعب فيل فودن إلى خارج الملعب بطريقة غير لائقة. قبل أن يهم بشد شعر المهاجم جاك غريليتش.

واستكمل الإشكال الكبير بين اللاعبين في الردهة المؤدية إلى غرف الملابس بعد المباراة، بعد أن تابع سابيتش تعديه على لاعبي السيتي، ما أشعل فتيل العراك بين الفريقين مجددًا، وسط تدخل القوى الأمنية المولجة بحماية الملعب.

وشنت الصحف البريطانية، اليوم الخميس، هجومًا على فريق أتلتيكو وتصرفات اللاعبين، ولا سيما أن المباراة دفعت الحكم إلى رفع البطاقة الصفراء، 9 مرات منها 4 للاعبي اتلتكيو، وبطاقة حمراء طالت لاعب مدريد البرازيلي فيليبي. ولم يسلم سيميوني نفسه من تلقي الإنذار من قبل الحكم الألماني دانيل سايبيرت. 

واحتلت صور الإشكال بين اللاعبين صدارة الصفحات الأولى في بريطانيا، وقالت صحيفة دايلي تلغراف إن الشجار الجماعي أفسد فرحة السيتي. أما دايلي ستار فقالت: "جنون وفوضى في مدريد". 

غوارديولا

ورفض غوارديولا بعد المباراة اتهامه بانتقاد طريقة لعب منافسه وقال للصحافي الذي صوب نحو المسألة: "لا تخطئ، أنا لم أنتقد أتليتيكو بل قلت إنه من الصعب دائمًا الهجوم ضد فريق يدافع جيدًا. وأضاف: "لم أتوقع أي شيء آخر من أتلتيكو". 

وتعرض السيتي لانتقادات بسبب أسلوب لعبه أمس، حيث اعتمد إضاعة الوقت قدر الإمكان، الأمر الذي أشعل غضب لاعبي الفريق المنافس، ولا سيما أن سميوني واجه فريق اعتمد أسلوبه تمامًا في المباريات الكبيرة.

وستكون مواجهة دور الأربعة إعادة للدور ثمن النهائي من موسم 2019-2020 حين فاز السيتي ذهابًا وإيابًا بنتيجة واحدة 2-1، ليثأر بذلك من خروجه على يد النادي الملكي من نصف نهائي 2015-2016.

ليفربول

أما ليفربول، الذي سيواجه فريق فياريال الذي حقق أكبر مفاجآت الموسم بإقصائه المرشح القوي بايرن ميونخ، فقد قدم مباراة هجومية أمس رغم تفوقه على بنفيكا بنتيجة 3-1 في البرتغال ذهابًا. 

وبدأ المدرب الالماني يورغن كلوب المواجهة بغياب العديد من نجومه، أبرزهم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه اللذين دخلا لاحقًا، مريحًا اللاعبين في فترة مفصلية من الموسم.

وأبقى ليفربول على آماله بتحقيق الرباعية، إذ سيشهد موسمه نهاية نارية، وهو دخل الى مباراة الاربعاء بعد تعادله المثير بنتيجة 2-2 مع مانشستر سيتي المتصدر في الدوري الأحد ليبقى على بعد نقطة من الصدارة قبل سبع مباريات من نهاية الموسم.

وسيتجدد اللقاء بين الفريقين السبت على ملعب "ويمبلي" في نصف نهائي الكأس، علمًا أنه أحرز كأس الرابطة على حساب تشلسي.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close