الثلاثاء 28 مايو / مايو 2024

ريال مدريد يعزز صدارته.. مانشستر سيتي يكتسح لوتون تاون بـ5 أهداف

ريال مدريد يعزز صدارته.. مانشستر سيتي يكتسح لوتون تاون بـ5 أهداف

Changed

ارتفع رصيد ريال مدريد بفوزه على مايوركا إلى 78 نقطة
ارتفع رصيد ريال مدريد بفوزه على مايوركا إلى 78 نقطة - رويترز
فاز ريال مدريد على مايوركا بهدف دون رد في الدوري الإسباني، فيما انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنكليزي مؤقتًا، بعد فوزه على لوتون تاون بـ5 أهداف لواحد.

سجل أوريلين تشواميني هدفًا في بداية الشوط الثاني، ليمنح ريال مدريد الفوز بنتيجة 1-0 على مضيفه مايوركا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت.

وقرر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إراحة لاعبين أساسيين في مباراة مايوركا استعدادًا لمواجهة مانشستر سيتي في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد ريال إلى 78 نقطة، بفارق 11 نقطة أمام غريمه برشلونة قبل المواجهة التي تجمع الفريقين الأسبوع المقبل في ملعب سانتياغو برنابيو.

سجل أوريلين تشواميني هدفًا في بداية الشوط الثاني ليمنح ريال مدريد الفوز على مايوركا
سجل أوريلين تشواميني هدفًا في بداية الشوط الثاني ليمنح ريال مدريد الفوز على مايوركا - رويترز

وسجل تشواميني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأحد مدافعي مايوركا لتغير مسارها إلى داخل الشباك.

ويحتل مايوركا، وصيف بطل كأس ملك إسبانيا، المركز 15 في الدوري برصيد 31 نقطة، بفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط.

في غضون ذلك، واصل فريق جيرونا مسلسل السقوط في الدوري الإسباني، بعد تلقيه هزيمة جديدة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثية لهدف على ملعب "ميتروبوليتانو" بالجولة 31 من المسابقة.

مانشستر سيتي ينتزع صدارة الدوري الإنكليزي مؤقتًا

وفي مباراة أخرى، انتزع فريق مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز مؤقتًا، بعدما حقق فوزًا كاسحًا على مضيفه لوتون تاون بـ5 أهداف لواحد على ملعب "الاتحاد"، السبت، في الجولة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم السيتي بهدف دون رد، سجله الياباني دايكي هاشيوكا بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية، بعدما اصطدمت به تسديدة النرويجي إيرلينغ هالاند، وحولت اتجاهها نحو الشباك.

في الشوط الثاني، أضاف السيتي 4 أهداف عبر الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وهالاند من ركلة جزاء، والبلجيكي جيريمي دوكو، والكرواتي يوشكو غفارديول في الدقائق 64، 76، 87 93، فيما أحرز روس باركلي، هدف لوتون تاون في الدقيقة 81.

انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنكليزي مؤقتًا، بعد فوزه على لوتون تاون
انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنكليزي مؤقتًا، بعد فوزه على لوتون تاون - رويترز

الفوز هو الثالث على التوالي للسيتيزنز، ليرفع رصيده إلى 73 نقطة متقدمًا للمركز الأول بفارق نقطتين عن أرسنال الوصيف وليفربول الثالث، واللذين يستضيفان في الجولة ذاتها، غدًا الأحد، أستون فيلا وكريستال بالاس.

في المقابل، تواصلت معاناة لوتون تاون، الساعي نحو الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى، بعدما تجمد رصيده عند 25 نقطة محتلًا المركز الثامن عشر.

وفي الجولة نفسها، فاز برينتفورد على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين نظيفين، سجلهما أولي أربلاستر بالخطأ في مرماه، والنيجيري فرانك أونيكا في الدقيقتين 63، و3+90.

وتعادل نوتينغهام فورست وضيفه ولفرهامبتون بهدفين لمثلهما، حيث سجل لنوتينغهام، كل من مورغان غيبس وايت والبرازيلي دانيلو في الدقيقتين 1+45، و57، فيما سجل لولفرهامبتون، البرازيلي ماتيوس كونيا في الدقيقتين 40، و62.

كما تعادل بيرنلي وضيفه برايتون بهدف لمثله، حيث تقدم أصحاب الأرض أولا عبر جوش براونهيل في الدقيقة 74، وعادل الضيوف النتيجة بهدف عكسي في الدقيقة 79 عبر حارس بيرنلي، الكوسوفي أريجانيت موريك.

إلى ذلك، ألحق فريق نيوكاسل خسارة مؤلمة بضيفه توتنهام وأمطر شباكه برباعية نظيفة، السبت، على ملعب "سانت جيمس بارك".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close