الخميس 22 Sep / September 2022

زاعمًا نجاح العدوان على غزة.. لابيد: نشكر مصر على الوساطة

زاعمًا نجاح العدوان على غزة.. لابيد: نشكر مصر على الوساطة

Changed

رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي يتحدث لـ"العربي" عن اتفاق الهدنة في غزة (الصورة: غيتي)
انتهى العدوان الذي دام 3 أيام بعدما توصلت مصر إلى اتفاق وقف إطلاق نار بين حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وإسرائيل.

أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، مساء الإثنين، أن كل أهداف العدوان على قطاع غزة "قد تحققت"، وذلك في تصريح مشترك مع وزير الدفاع بيني غانتس في مقر "الكرياه" التي تضم هيئة الأركان وقيادة الجيش في تل أبيب.

ووفق ما نقلت قناة "كان" الرسمية، قال لابيد: "أعادت العملية لإسرائيل المبادرة والردع الإسرائيلي، وقد تحققت جميع الأهداف، وتم القضاء على كامل النخبة العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في غزة خلال ثلاثة أيام". وأضاف: "كل من يحاول إيذاءنا سيدفع حياته ثمنًا".

كما شكر لابيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومسؤولي حكومته على جهود الوساطة التي قاموا بها مع غزة.

واعتبر لابيد أنه "إلى حين عودة الأسرى والمفقودين الإسرائيليين بقطاع غزة فإن عملنا لم يكتمل‎". 

وتحتفظ كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة "حماس" بأربعة أسرى إسرائيليين، هم جنديان أُسرا خلال العدوان على غزة صيف عام 2014، وآخران دخلا القطاع في ظروف غير واضحة.

من جهته، قال وزير الدفاع غانتس: "نواصل النشاط العملياتي باستمرار للحفاظ على الأمن في بلدنا. وفي المستقبل أيضًا، إذا لزم الأمر، سنقوم بضربة استباقية من أجل حماية مواطني إسرائيل، سيادتها وبنيتها التحتية، هذا ينطبق على كل الساحات من طهران إلى خان يونس"، جنوبي قطاع غزة.

وأضاف غانتس مهددًا: "حماس هي التي تتحمل المسؤولية على الأرض في قطاع غزة. وحيث لن تتحقق المسؤولية سنعمل بقوة، وسنستخدم كل الوسائل المتاحة لنا".

ومساء الأحد، انتهى العدوان الذي دام 3 أيام بعدما توصلت مصر إلى اتفاق وقف إطلاق نار بين حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وإسرائيل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close