الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

زجاجات الكحول أمام لاعبي "يورو" المسلمين.. بوغبا يمهد لقرار من "يويفا"

زجاجات الكحول أمام لاعبي "يورو" المسلمين.. بوغبا يمهد لقرار من "يويفا"

Changed

أزاح لاعب المتخب الفرنسي بول بوغبا خلال مؤتمر صحافي سابق زجاجات الكحول من أمامه (غيتي)
أزاح لاعب المنتخب الفرنسي بول بوغبا خلال مؤتمر صحافي سابق زجاجات الكحول من المنصة التي يجلس عليها (غيتي)
كان بوغبا نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي قد أزاح زجاجة كحول تعود لإحدى الشركات الراعية خلال مؤتمر صحافي خاص بمباراة فرنسا وألمانيا ضمن "يورو 2020".

دفع التصرف البسيط للاعب الفرنسي بول بوغبا تجاه زجاجة كحول موضوعة أمامه خلال مؤتمر صحافي، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للموافقة على سحب زجاجات الجعة من أمام اللاعبين المسلمين خلال المؤتمرات الصحافية، في مسابقة أمم أوروبا "يورو 2020"، في حال تقدموا بطلب من أجل ذلك.

وكان نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي بوغبا قد أزاح زجاجة كحول تعود لإحدى الشركات الراعية للمسابقة، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة فرنسا وألمانيا ضمن "يورو 2020".

ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" أنه سيتم سؤال الفرق والمديرين الفنيين واللاعبين مسبقًا عما إذا كانوا سيعارضون وجود زجاجات الكحول على المنصة لأسباب دينية.

وأكد أحد المتحدثين باسم "يويفا" للصحيفة البريطانية أن الشركة الراعية للبطولة موافقة على هذه الإجراءات.

من جهتها، لفتت صحيفة "ديلي ميل" أن بعض الإجراءات قد اتخذت حيال هذا الأمر؛ فقد لوحظ عدم وجود زجاجات الكحول أمام المهاجم الفرنسي المسلم كريم بنزيما بعد مباراة بلاده مع البرتغال.

وكان نجم البرتغال كريستيانو رونالدو قد أثار الجدل بإبعاد زجاجات "كوكا كولا" عن المنصة المخصصة للاعبين في المؤتمرات الصحافية؛ واضطر الاتحاد الأوروبي للعبة لتحذير اللاعبين من احتمال تغريمهم إذا استمروا في تجنب الرعاة ومشروباتهم في مؤتمراتهم.

لكن على الرغم من تلك التحذيرات، أوضح "يويفا" أن هناك فرقًا بين إزالة المشروبات الكحولية لأسباب دينية، وتجنب المشروبات الغازية بسبب الأساليب الشخصية في الصحة واللياقة البدنية، بحسب "ديلي ميل".

جعلني ممتنًا

وكان بوغبا قد اعتنق الديانة الإسلامية عام 2019، وهي ديانة والدته. وقال النجم الفرنسي لصحيفة التايمز في حديث سابق: "لقد جعلني الإسلام ممتنًا لكل شيء، وجعلني أتغير وأدرك الأشياء في الحياة، لذلك أصبحت أكثر هدوءًا في الداخل".

وأضاف: "لقد كان تغييرًا جيدًا في حياتي لأنني لم أولد مسلمًا، حتى لو كانت أمي كذلك، والإسلام ليس الصورة التي يروج لها بالإرهاب، فما نسمعه في وسائل الإعلام هو في الحقيقة شيء آخر، فالإسلام جميل".

ونشر النجم الفرنسي قبل عامين صورة له مع زميله كورت زوما، عبر حسابه على إنستغرام وهو يؤدي مناسك العمرة في الحرم المكي، وعلق على الصورة مدونًا: "لا تنس أبدًا الأشياء المهمة في الحياة".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close