الأربعاء 19 يناير / يناير 2022

زواج الأميرة ماكو.. ولي عهد اليابان يخرج عن صمته ويتحدث عن "فظائع"

زواج الأميرة ماكو.. ولي عهد اليابان يخرج عن صمته ويتحدث عن "فظائع"
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
الأميرة اليابانية ماكو
تخلت ماكو بموجب القانون الياباني عن وضعها في العائلة الإمبراطورية لدى زواجها من رجل من عامة الشعب (غيتي)

خرج ولي عهد اليابان فوميهيتو أكيشينو، اليوم الثلاثاء، عن صمته وانتقد وسائل إعلام محلية بسبب مغالطات و"أمور فظيعة" في تغطيتها لخطبة ابنته الأميرة السابقة ماكو التي كانت قد تخلت عن مكانتها في العائلة الإمبراطورية الشهر الماضي من أجل الزواج من رجل من عامة الشعب.

وأرجأت ماكو "30 عامًا" زواجها من كي كومورو لنحو ثلاث سنوات بسبب معارضة نتجت عن فضيحة مالية تتعلق بوالدته. وخلال هذه الفترة عانت ماكو من اضطراب ما بعد الصدمة حسب تشخيص حالتها. وتخلّت ماكو، بموجب القانون الياباني، عن وضعها في العائلة الإمبراطورية لدى زواجها بتقديم أوراق بذلك لمكتب محلي.

"العديد من الأمور الملفقة"

وأدلى ولي العهد الأمير أكيشينو شقيق الإمبراطور بتصريحاته، غير المعتادة من أحد أفراد العائلة الإمبراطورية، في مؤتمر صحفي بمناسبة عيد ميلاده السادس والخمسين. وقال ردًا على سؤال عن الصلة بين التغطية الإعلامية والحالة التي شُخصت بها ابنته: "إذا قرأت الصحف الشعبية، حسنًا، لا أعرف تحديدًا كيف أقول ذلك، لكن هناك العديد من الأمور الملفقة، وكانت هناك أيضًا بعض الآراء التي يتعين علينا الاستماع إليها".

وتابع أكيشينو: "فيما يتعلق بالمقالات على الإنترنت، كانت هناك تعليقات كثيرة، وبعضها يتضمن أمورًا فظيعة حقًا". وأكد أن هناك من تضرر بشدة من هذا التشهير.

وكانت الأميرة اليابانية السابقة قد غادرت طوكيو لبدء حياة جديدة في الولايات المتحدة، مع زوجها كي كومورو، وهو محام يعمل في نيويورك التقته بالجامعة المسيحية الدولية بطوكيو قبل عشرة أعوام.

وحصل الزواج بدون مراسم زواج ملكية، وفضلت "ماكو"، الابنة الكبرى لولي العهد الأمير فوميهيتو وابنة أخت الإمبراطور ناروهيتو، أن تخلع لقبها الملكي والتقاليد لتتزوج من كومورو في 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

مجتمع - سوريا البرامج - شبابيك
منذ 10 ساعات
شارك
Share

تكاد لا تخلو خيمة من مريض بالأمراض الصدرية. ويشير أطباء مختصون إلى أن الاستمرار في التعرض لهذه المواد قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطرة أهمها السرطان.

مجتمع - لبنان
منذ 12 ساعات
فرضت المصارف اللبنانية قيودًا مشددة على عمليات السحب بالدولار ومنعت التحويلات إلى الخارج
فرضت المصارف اللبنانية قيودًا مشددة على عمليات السحب بالدولار ومنعت التحويلات إلى الخارج (فيسوك)
شارك
Share

يصدر مصرف لبنان بين الحين والآخر تعاميم لامتصاص نقمة المودعين تسمح لهم بسحب جزء من ودائعهم بالدولار ضمن سقف معين.

مجتمع - أميركا
منذ 17 ساعات
وُضعت بعض المناطق في مقاطعتي كيبيك وأونتاريو في كندا في حالة تأهب تحسبًا لعاصفة ثلجية (رويترز)
وُضعت بعض المناطق في مقاطعتي كيبيك وأونتاريو في كندا في حالة تأهب تحسبًا لعاصفة ثلجية (رويترز)
شارك
Share

لا يزال شرق الولايات المتحدة وكندا يعانيان من آثار عاصفة كبرى مصحوبة بتساقط ثلوج، حيث أُلغيت آلاف الرحلات الجوية في البلدين وانقطعت الكهرباء عن منازل عدة.

Close