الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

زيلينسكي: وحدة الأوكرانيين تتناقض بشدة مع الخوف الروسي

زيلينسكي: وحدة الأوكرانيين تتناقض بشدة مع الخوف الروسي

Changed

تقرير حول استمرار القصف الروسي المكثف على أوكرانيا في بداية العام الجديد (الصورة: غيتي)
أعلنت قيادة سلاح الجوي الأوكراني أنها دمرت 45 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد يوم رأس السنة.

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، أن وحدة أوكرانيا وامتلاكها هدفًا تعمل من أجله، يتناقضان بشدة مع الخوف السائد في روسيا.

وقال زيلينسكي في خطابه الليلي المصور: "الشعور الذي نمتلكه جميعًا بالوحدة وبالحياة نفسها يتناقض بشدة مع الخوف الذي يسود روسيا".

وأضاف: "إنهم خائفون. يمكنكم أن تشعروا بذلك. وهم محقون في خوفهم، لأنهم سيخسرون. الطائرات المسيرة والصواريخ وكل شيء آخر لن يساعدهم. لأننا نقف متحدين. بينما يجمعهم الخوف فقط".

وأردف: "قيل لنا: ليس أمامكم خيار سوى الاستسلام. ونحن نقول لا خيار أمامنا سوى الانتصار". وتابع: "في هذا العام انكسرت قلوبنا وجفت دموعنا... نقاتل وسنواصل القتال. من أجل شيء واحد: النصر".

وكان زيلينسكي أكد في تصريح عقب ضربات استهدفت كييف ومدنًا أخرى قبل حلول السنة الجديدة، أن "بلاده لن تغفر لروسيا غزوها وقصفها". 

افتتاح العام بقصف مكثف 

واستقبل كثير من الأوكرانيين العام الجديد وهم يطلقون الصيحات من شرفات منازلهم بينما يشاهدون الدفاعات الجوية تدمر صواريخ وطائرات مسيرة أطلقتها روسيا في سماء بلادهم مع الساعات الأولى من عام 2023، في الوقت الذي شنت فيه موسكو هجمات على أهداف مدنية في أنحاء أوكرانيا.

وأعلنت قيادة سلاح الجوي الأوكراني أنها دمرت 45 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز شاهد في أول ليلة بالعام الجديد. وأشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء اليوم الأحد بأفراد شعبه لإبدائهم الامتنان لقواتهم ولبعضهم بعضا.

ولم يشر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أي توقف محتمل لهجماته على أوكرانيا في خطابه بمناسبة رأس السنة الجديدة‭‭‭‭ ‬‬‬‬الذي جاء صارما وحماسيا، على النقيض مع رسالة زيلينسكيأمس المفعمة بالأمل.

ومع انطلاق صفارات الإنذار في كييف، صاح بعض الأوكرانيون من شرفات منازلهم: "المجد لأوكرانيا! المجد للأبطال!".

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو عبر وسائل التواصل الاجتماعي: إن شظايا الهجوم الذي وقع في وقت متأخر من الليل تسببت في أضرار طفيفة في وسط العاصمة، ولم ترد بصفة مبدئية أنباء عن وقوع ضحايا.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close