الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

زينتشينكو.. الأوكراني الذي بكى بلاده لحظة التتويج بلقب الدوري الإنكليزي

زينتشينكو.. الأوكراني الذي بكى بلاده لحظة التتويج بلقب الدوري الإنكليزي

Changed

زينتشينكو
زينتشينكو لحظة حمله كأس البطولة أمس - تويتر
أثار لاعب مانشستر سيتي زينتشينكو عاصفة من التضامن معه لحظة تتويج فريقه بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز بعد أن أجهش بالبكاء تأثرًا لما تتعرض له بلاده أوكرانيا.

لم يكن موسم بطولة الدوري الممتاز الإنكيلزي بالسهل على اللاعب الأوكراني في صفوف مانشستر سيتي أوليكساندر زينتشينكو، الذي لقي تحية خاصة أمس الأحد لحظة تتويج فريقه باللقب المحلي. 

ومنذ اليوم الأول للهجوم الروسي على أوكرانيا، سخّر زينتشينكو حساباته الخاصة على مواقع التواصل لصالح دعم بلاده، وكان أكثر لاعبي أوكرانيا المؤثرين لدى الشعب، حيث بدأ بنشر مقاطع فيديو توثق للهجوم الروسي، وتعكس المعاناة والصمود التي يواجهها مواطنو أوكرانيا خلال تلك الحرب. 

ونجح فريق مانشستر سيتي، أمس الأحد، في إحراز لقب الدوري للمرة الرابعة في خمسة مواسم، بعد إحرازه ثلاثة أهداف في غضون خمس دقائق، ويقلب تأخره ويفوز على فريق أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليحافظ على النقطة التي تفصله عن فريق ليفربول الذي فاز على ولفرهامبتون 3-1 دون أن يؤثر ذلك في الترتيب. 

وبعد أن اجتاج جمهور السيتي الملعب، وسط احتفالات جنونية، أفرغت الشرطة الإنكليزية أرضية استاد الاتحاد، ليعتلي لاعبو السيتي منصة التتويج ويرفعون كأس البطولة عاليًا. 

وسلم لاعبو "السيتيزينز" الكأس لزميلهم الأوكراني، الذي التف بعلم بلاده قبل أن يتقدم باتجاه المدرجات، ويضع العلم على الكأس وسط تحية مميزة من الجمهور المتعاطف معه، ليجهش زينتشينكو، وينضم رفاقه له لمواساته. 

وقال اللاعب صاحب الــ25 عامًا بعد المباراة: "أنا فخورٌ جدًا لأني أوكراني وأود لو أتمكن في يوم من الأيام من الإتيان بهذا اللقب إلى أوكرانيا من أجل كل الشعب الأوكراني لأنهم يستحقون ذلك".

ورأى زينتشينكو أن مساعدته لسيتي من أجل إحراز لقب الدوري الممتاز للمرة الرابعة في المواسم الخمسة الأخيرة كانت الطريقة المثلى لرد الجميل لمدربه غوارديولا وزملائه ومشجعي النادي الذين ساندوه جميعًا في هذه الأوقات الصعبة جدًا.

وأضاف: "في مرحلة ما، لا سيّما في بداية الغزو، لم أفكر كثيرًا في كرة القدم لأنه من المستحيل أن أعيش تزامنًا مع ما يحدث في بلدي. لكن مع كل الدعم الذي حظيت به في الماضي وخلال هذه الفترة، نجحنا. ماذا يمكنني أن أقول؟ الدعم يعني كل شيء بالنسبة لي بكل صراحة".

ومع مشاركتهم زوجاتهم وأطفالهم، اصطحب زينتشينكو زوجته وطفلته في جولة له باتجاه المدرجات، وارتفعت الهتافات المؤيدة لأوكرانيا بين الجمهور لا سيما أنّ اللاعب شارك سابقًا في عدد من الوقفات الاحتجاجية السلمية ضد الحرب في مدينة مانشستر. 

وتابع: "أريد أن أضحي بنفسي من أجل كل هذا الدعم لأن ما قدمه لي الناس، وما فعلوه من أجلي خلال هذه الفترة التي تعتبر الأصعب في حياتي، هو موضع تقدير كبير ،ولن أنسى هذا أبدًا، أبدًا في حياتي".

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين البدء بعملية عسكرية على أوكرانبا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو، وتسببت بمقتل الآف المدنيين وتهجير الملايين منهم، ودمار كبير في عدة مدن أوكرانية، دون ان تتمكن موسكو حتى اليوم من إنجاز أي انتصار عسكري حاسم.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close