الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

"ستكون الأخيرة".. هداف فرنسا أوليفييه جيرو يعتزل دوليًا بعد يورو 2024

"ستكون الأخيرة".. هداف فرنسا أوليفييه جيرو يعتزل دوليًا بعد يورو 2024

Changed

أحرز جيرو لقب كأس العالم مع بلاده عام 2018
أحرز جيرو لقب كأس العالم مع بلاده عام 2018- غيتي
ستكون بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة في ألمانيا بعد أقل من شهر الرحلة الأخيرة لهداف منتخب فرنسا التاريخي جيرو الذي أكد أنه سيعلن اعتزاله بعدها.

أعلن الهدّاف التاريخي لمنتخب فرنسا، أوليفييه جيرو، اليوم الجمعة، أنه سيعتزل كرة القدم دوليًا بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في ألمانيا ابتداءا من 14 حزيران/ يونيو المقبل. 

وقال جيرو في مقابلة أجرتها معه صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية إن نهائيات كأس أوروبا ستكون "آخر بطولة (دولية)".

وأضاف: "بصراحة، يجب أن أقول إن هذه ستكون آخر بطولة لي مع المنتخب الفرنسي. بالطبع، سأفتقد ذلك كثيرًا. لكن أعتقد أنه بعد كأس أوروبا، سيكون الوقت قد حان للتوقف مع المنتخب وترك المجال للشباب".

ويبلغ جيرو 36 عامًا، وهو لعب مع منتخب "الديوك" 131 مباراة دولية وسجل خلالها 57 هدفًا، وهو سيستمر باللعب لعامين إضافيين على صعيد الأندية وفق ما أوضح في المقابلة التي نشرت اليوم.

ومن المتوقع أن يلتحق بالدوري الأميركي للعب في صفوف لوس أنجلوس أف سي بعد انتهاء عقده مع ناديه الحالي ميلانو الإيطالي في 30 يونيو/ حزيران المقبل. 

رحلة جيرو

وأوضح جيرو لصحيفة "ليكيب أنه "لا زال لديّ عامين جيدين" في مسيرته الكروية، "لكن بالنسبة لمنتخب فرنسا، في رأيي، سيكون الأمر قد انتهى".

وتابع: "بدأ الشعور بثقل السنوات وفكرت جيدًا في الأمر. اللعب كل ثلاثة أيام أصبح أكثر تعقيدًا، خاصة على هذا المستوى. لن أذهب إلى هناك (لوس أنجلوس) لأكون سائحًا، لكن أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب بالنسبة لي".

وكان جيرو قد خاض العديد من البطولات مع أندية أرسنال وتشلسي الإنكليزيين ومونبلييه الفرنسي، ولعب أولى مبارياته الدولية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 خلال لقاء وديّ مع الولايات المتحدة انتهى بفوز منتخب "الديوك" بهدف دون رد، وذلك قبل بضعة أشهر من فوزه بلقب الدوري الفرنسي مع مونبيلييه، أوّل ألقابه الكبيرة.

وتُوّج جيرو بلقب مونديال روسيا 2018، كما وصل مع منتخب بلاده إلى نهائي مونديال قطر 2022 ونهائي كأس الأمم الأوروبية 2016.

وحطّم المهاجم المخضرم الرقم القياسي بعدد الأهداف الدولية مع المنتخب الفرنسي المسجّل باسم تييري هنري (51 هدفًا)، وذلك بهدفه في مرمى بولندا في ثمن نهائي كأس العالم بقطر عام 2022.

وستلعب فرنسا في المجموعة الرابعة من بطولة "يورو 2024" المقبلة، حيث سيبدأ مشوار المنتخب بمواجهة النمسا يوم 17 يونيو ثم يلاقي هولندا وبولندا في الجولتين الثانية والثالثة يومي 21 و25 من نفس الشهر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close