الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

تصفيات "يورو 2024".. فوز ثمين لفرنسا وثلاثية نظيفة لبلجيكا

تصفيات "يورو 2024".. فوز ثمين لفرنسا وثلاثية نظيفة لبلجيكا

Changed

فرحة لاعبي فرنسا بهدفي مبابي يوم أمس
فرحة لاعبي فرنسا بهدفي مبابي يوم أمس - غيتي
سجل منتخب فرنسا فوزًا عريضًا في مستهل رحلته بتصيفات كأس الأمم الأرووبية وهزم هولندا بأربعة أهداف فيما اكتسح منتخب بلجيكا السويد بفضل ثلاثية للنجم لوكاكو.

صعق المنتخب الفرنسي لكرة القدم ضيفه الهولندي في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 أمس الجمعة، وهزمه برباعية نظيفة على ملعب ستاد "دو فرانس" في ضواحي العاصمة باريس، محافظًا على قوته التي ظهر بها خلال كأس العالم الأخيرة في قطر. 

ورغم أن "الديوك" استفادوا من غياب لاعبين مؤثرين في "الطواحين البرتقالية"، إلا أن هداف المونديال الأخير كيليان مبابي ورفاقه، أثبتوا جدارتهم في عرض قوي كللوه بنتيجة كبيرة، جعلتهم على رأس مجموعتهم في التصفيات التي انطلقت أول من أمس، والمستمرة حتى الثلاثاء القادم. 

وكان مدرب هولندا رونالدو كومان، قد أعلن عن إعادة الثنائي الدفاعي المؤلف من ماتيس دي ليخت وسفين بوتمان والمهاجم كودي غاكبو ولاعب الوسط جويل فيرمان والحارس بارت فربروجن إلى بلادهم بعد إصابتهم بمرض الأنفلونزا، ليغيبوا عن لقاء أمس. 

وخاض مبابي أول مبارياته مع المنتخب كقائد "للديوك"، وتجاوز بثنائية سجلها أمس رقم زميله السابق في المنتخب كريم بنزيما، ليحقق الهدف رقم 38 مع منتخب بلاده، ليصبح خامس أفضل هداف في تاريخ المنتخب، وهو في عمر الـ24 فقط. 

وحرم الحارس مايك مينيان خليفة القائد المعتزل هوغو لوريس هولندا من هدف شرفي، عندما تصدى لركلة جزاء نفذها ممفيس ديباي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وتصدرت فرنسا المجموعة الثانية بالتصفيات، قبل أن تحل ضيفة على ايرلندا غدًا الإثنين، فيما فازت اليونان بطلة أوروبا عام 2004 على مضيفها جبل طارق المتواضع 3-0، والذي سيواجه هولندا في المباراة المقبلة. 

وفي المجموعة السادسة، أفسدت ثلاثية من الأهداف سجلها روميلو لوكاكو عودة زلاتان إبراهيموفيتش المرتقبة للسويد، في فوز بلجيكا 3-صفر على السويد بمستهل مشوار الفريقين بتصفيات البطولة التي تستضيفها ألمانيا، صيف العام القادم 2024. 

ونزل إبراهيموفيتش (41 عامًا) إلى أرض الملعب في الدقيقة 73 لتثير الجماهير ضجة تصم الآذان ترحيبًا، بعودة المهاجم إلى المنتخب بعد غياب دام طويلًا بسبب الإصابة. وفي المجموعة نفسها سحقت النمسا ضيفها المنتخب الآذربيجاني بنتيجة 4-1، الذي سيواجه السويد الثلاثاء، فيما ستلعب النمسا مع أستونيا. 

وفي المجموعة الخامسة فاز منتخب التشيك على بولندا 3-1، فيما تعادل منتخب مولدوفا وجزر الفاروه 1-1. 

وتجمع اليوم السبت المجموعة الرابعة، منتخبي كرواتيا ثالث كأس العالم بمنتخب ويلز، فيما تواجه أرمينيا منتخب تركيا بالمجموعة نفسها، وتلاقي إسبانيا منتخب النرويج في المجموعة الأولى، التي ستشهد مباراة أخرى بين اسكتلندا وقبرص.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close