الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

تمهيدًا لتعديل حكومي.. الوزراء في الأردن يقدمون استقالاتهم

تمهيدًا لتعديل حكومي.. الوزراء في الأردن يقدمون استقالاتهم

Changed

العاصمة الأردنية عمان
يُعد الخصاونة رئيس الوزراء الـ 13 في عهد الملك عبد الله (غيتي)
تأتي هذه التطورات بعد 3 أيام من استقالة وزيرَي الداخلية سمير المبيضين، والعدل بسام التلهوني، بناء على طلب من رئيس الحكومة "بعد مخالفتهما تدابير مكافحة كورونا".

قدم وزراء الأردن اليوم الأربعاء، استقالاتهم لرئيس الحكومة بشر الخصاونة تمهيدًا لتعديل يجريه الأخير الأسبوع المقبل، وفق ما أورد تلفزيون "المملكة" على موقعه الرسمي‎.

ويأتي ذلك بعد 3 أيام من استقالة وزيرَي الداخلية سمير المبيضين، والعدل بسام التلهوني، بناء على طلب من الخصاونة "بعد مخالفتهما تدابير مكافحة كورونا".

وكشف موقع "عمون" الإخباري المحلي حينها أن الطلب جاء بعد "حضور الوزيرين مأدبة طعام في أحد مطاعم عمان المشهورة متجاوزين العدد المسموح به على الطاولة خلافًا لأوامر الدفاع، حيث كان عدد الحضور تسعة أشخاص"، في حين تنص الإجراءات على ألا يتجاوز عدد الأشخاص على الطاولة الواحدة ستة أشخاص.

وأجرى الخصاونة أول تعديل لحكومته في 2 ديسمبر/ كانون أول الماضي، بتعيين مبيضين وزيرًا للداخلية خلفًا لسابقه توفيق الحلالمة، الذي استقال إثر تجاوزات قانونية رافقت انتخابات مجلس النواب الأخيرة.

ويُعد الخصاونة الذي كلفه العاهل الأردني في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ رئيس الوزراء الـ 13 في عهد الملك عبد الله منذ توليه سلطاته الدستورية في 7 فبراير/ شباط 1999. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close