الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

حكومته تُعرض الاثنين للمصادقة.. الدبيبة: التشكيلة تمثل كل الليبيين

حكومته تُعرض الاثنين للمصادقة.. الدبيبة: التشكيلة تمثل كل الليبيين

Changed

عبدالحميد الدبيبة
قدم الدبيبة تشكيلة حكومته إلى البرلمان أول من أمس الخميس، تمهيدًا للتصديق عليها. (غيتي)
شدد الدبيبة على أنه راعى في تشكيل الحكومة الموازنة ما بين الكفاءة وضمان المشاركة الواسعة لكل المناطق، حتى تكون ممثلة لجميع الليبيين بتنوعهم.

أكد رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة اليوم السبت، أن تشكيلته الحكومية تمثل كل الليبيين بتنوعهم، مشيرًا إلى أنها وازنت بين الكفاءة والمشاركة الواسعة لكل المناطق.

وقال الدبيبة في سلسلة تغريدات على موقع "تويتر"، إنه راعى في تشكيل الحكومة "الموازنة ما بين الكفاءة وضمان المشاركة الواسعة لكل المناطق، حتى تكون ممثلة فعليًا لجميع الليبيين بتنوعهم".

وأضاف: "وضعنا في عين الاعتبار حالة النزاع التي كانت تمر بها البلاد لسنوات، وشعور فئات كثيرة بالتهميش وعدم التمثيل".

وأوضح أنه حافظ على العدد الحالي للوزارات مع تعديل محدود، لافتًا إلى أن "تقليلها بإعادة الهيكلة وضمّها ودمج إداراتها يستغرق من الوقت ما لا نملكه خلال هذه المرحلة، ويترتب عليها نفقات إضافية غير مدروسة".

وكان الدبيبة قدّم تشكيلة حكومته إلى البرلمان أول من أمس الخميس، تمهيدًا للتصديق عليها.

وكشفت السلطة التنفيذية الموقتة في ليبيا في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، عن هيكلة حكومة الوحدة الوطنية المكونة من 27 حقيبة وزارية، بحسب بيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة على موقع "فيسبوك".

وأشار البيان إلى أن تشكيلة الحكومة الجديدة ستُعرض على أعضاء مجلس النواب الإثنين القادم في جلسة منح الثقة المزمع انعقادها بمدينة سرت. 

وستتولى لمياء بوسدرة وزيرة الثقافة السابقة وزارة الخارجية وخالد مازن وزارة الداخلية. ومن المقرر أن يشغل الدبيبة منصب وزير الدفاع.

يُذكر أن ملتقى الحوار السياسي الليبي انتخب في 5 فبراير/ شباط الماضي، سلطة تنفيذية موحدة على رأسها الدبيبة لرئاسة الحكومة ومحمد المنفي لرئاسة المجلس الرئاسي، مهمتها الأساسية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر/ كانون الأول 2021.  

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close