الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

النظام السوري يتحدث عن "قصف إسرائيلي" على محيط دمشق

النظام السوري يتحدث عن "قصف إسرائيلي" على محيط دمشق

Changed

لم تقدم وكالة "سانا" أيّ معلومات إضافية عن المواقع المستهدف
لم تقدم وكالة أنباء النظام السوري أيّ معلومات إضافية عن المواقع المستهدفة (غيتي)
ذكرت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري أنّ الهجوم حصل برشقات من الصواريخ من اتجاه الأراضي اللبنانية، واستهدف بعض النقاط في محيط مدينة دمشق.

أعلن النظام السوري عن هجوم إسرائيلي جديد استهدف محيط العاصمة دمشق ليل الأربعاء-الخميس، "تصدّت له الدفاعات الجوية السورية"، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء التابعة له.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: إنّه "في حوالي الساعة 12:56 (بعد منتصف الليل) نفّذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفًا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وأضاف: "تصدّت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ وأسقطت معظمها"، مشيرًا إلى أنّ الهجوم أدّى إلى إصابة أربعة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية"، بدون أن يقدم أيّ معلومات إضافية عن المواقع المستهدفة.

والشهر الماضي،  أعلن النظام السوري أنّ إسرائيل "شنت هجومًا" على أهداف في محيط العاصمة السورية دمشق، "لكن الدفاعات الجوية أسقطت عددًا من الصواريخ".

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل عشرات المرات ضربات في سوريا، مستهدفة مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرًا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي ذكر في تقريره السنوي أنّه قصف خلال العام 2020 حوالي 50 هدفًا في سوريا، من دون أن يقدّم تفاصيل عنها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close