الإثنين 14 يونيو / June 2021

عملية مزدوجة للمقاومة الفلسطينية.. قتيلان بتدمير جيب عسكري

عملية مزدوجة للمقاومة الفلسطينية.. قتيلان بتدمير جيب عسكري
الأربعاء 12 أيار 2021
صواريخ المقاومة
أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" فجر اليوم توجيه ضربة صاروخية كبيرة باتجاه تل أبيب وبئر السبع (الأناضول)

تتابع المقاومة الفلسطينية الرد على هجمات طائرات الاحتلال على غزة، وآخر تلك الردود عملية مزدوجة استهدفت مركبة عسكرية لقوات الاحتلال وأوقعت قتيلَين وعددًا من الجرحى، بحسب ما أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس.

فقد أعلنت كتائب القسام، في بيان، تدمير جيب عسكري إسرائيلي من نوع "ديفندر" قرب مستوطنة "نتيف هعسراه" شمال غزة بصاروخ كورنيت صباح اليوم. وأشارت إلى أنّ العملية أدّت إلى مقتل جنديَين وإصابة آخرَين.

وكان مراسل "العربي" أفاد في وقت سابق عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة بعد عملية مزدوجة شملت إطلاق صواريخ كورنيت ونحو 30 قذيفة هاون على قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

من جهتها، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط إصابات في العملية قبل أن تعلن عن مقتل أحد المصابين. ووصفت هيئة البث الإسرائيلية عبر موقعها حالة اثنين من المصابين بـ"الخطيرة جدًا"، والإصابة الثالثة بـ"الخطيرة". ولاحقًا، قالت وسائل إعلام أخرى: إنه تم الإعلان عن مقتل أحد المصابين، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق أكّدت فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف مواقع عدّة بينها تل أبيب وضواحيها، بأكثر من 300 صاروخ فجر اليوم، حيث أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّها أطلقت فجر اليوم الأربعاء 100 صاروخ على الأراضي المحتلة، فيما أعلنت كتائب عزّ الدين القسّام، الذراع العسكري لحركة حماس، إطلاق أكثر من 200 صاروخ باتّجاه إسرائيل ردًّا على استهداف الاحتلال الإسرائيليّ منازل سكنيّة.

في غضون ذلك، أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح ليوم الأربعاء بأنّ فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت أكثر من ألف صاروخ من قطاع غزة على الأراضي المحتلة منذ مساء الإثنين.

وقال المتحدث باسم الجيش جوناثان كونريكوس في لقاء مع صحافيين عبر الإنترنت: إن "أكثر من ألف صاروخ" أطلقت من غزة تم اعتراض 850 منها بمنظومة الدرع الصاروخية أو سقطت على الأراضي المحتلّة، بينما سقط مئتان على الجانب الآخر الفلسطيني من القطاع منذ مساء الإثنين.

ويوم أمس، استهدفت المقاومة الفلسطينية تل أبيب بسيل من الصواريخ التي انطلقت من قطاع غزة.

في سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية: "إن 5 إسرائيليين قتلوا بقصف الصواريخ من قطاع غزة خلال اليومين الأخيرين. وأضافت في تغريدة عبر تويتر: "قتل 5 في قصف صاروخي في (مدن) اللد وريشون لتسيون (وسط) وعسقلان (جنوب)". وتابعت أن 200 إسرائيلي أصيبوا في هذه الأحداث، دون أن تفصّل طبيعة الإصابات.

وتسببت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، باندلاع جولة القتال الحالية بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، التي بدأت مساء الإثنين الماضي.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

سياسة - العالم
منذ 11 دقائق
من المفترض أن تطلق قمة الناتو مراجعة المفهوم الاستراتيجي للحلف الذي تم تبنيه في 2010 بهدف الاستعداد لمواجهة التهديدات الأمنية الجديدة (غيتي)
من المفترض أن تطلق قمة الناتو مراجعة المفهوم الاستراتيجي للحلف الذي تم تبنيه في 2010 بهدف الاستعداد لمواجهة التهديدات الأمنية الجديدة (غيتي)
شارك
Share

يتوجّب على الناتو أن يعالج نتائج سياسات الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، فيما تسعى أميركا إلى التركيز على التحدي الأمني الذي تمثله الصين.

سياسة - المغرب البرامج - الأخيرة
منذ 24 دقائق
شارك
Share

أثارت المناورات جدلًا واسعًا؛ إذ رأى فيها المغرب رسالة للبوليساريو، مقابل نفي أميركي وتأكيد من واشنطن على أن تلك المناورات لن تبلغ إقليم الصحراء.

Close