الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

العراق.. إصابة 3 عناصر من الشرطة في هجوم مسلح في كركوك

العراق.. إصابة 3 عناصر من الشرطة في هجوم مسلح في كركوك

Changed

العراق أمن
لا يزال "تنظيم الدولة" يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة (غيتي)
استهدف الهجوم حاجزًا أمنيًا للشرطة الاتحادية في ناحية الرياض جنوب غربي كركوك، وأسفر عن إصابة 3 من عناصر الشرطة الاتحادية بجروح؛ اثنان منهم إصابتهما خطيرة.

أصيب 3 عناصر من الشرطة العراقية بجروح، الإثنين، إثر هجوم مسلح استهدف حاجزًا أمنيًا في محافظة كركوك شمالي البلاد.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر أمني أنّ مسلحين، يُرجَّح أنّهم منتمون إلى "تنظيم الدولة"، شنّوا فجر اليوم "هجومًا بدوافع إرهابية، استهدف حاجزًا أمنيًا للشرطة الاتحادية في ناحية الرياض جنوب غربي كركوك".

وأوضح المصدر، وهو ضابط في شرطة كركوك -فضل عدم الكشف عن اسمه كونه غير مخول له الحديث للإعلام- أن "الهجوم أسفر عن إصابة 3 من عناصر الشرطة الاتحادية بجروح؛ اثنان منهم إصابتهما خطيرة، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".

انطلاق عملية أمنية جديدة

في سياق متصل، أعلن "الحشد الشعبي" العراقي، في بيان، "انطلاق عملية أمنية في منطقة سيد غريب والمناطق القريبة منها جنوبي محافظة صلاح الدين (شمال) لملاحقة خلايا تنظيم الدولة".

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "تنظيم الدولة"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "تنظيم الدولة" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة