الثلاثاء 3 أغسطس / August 2021

ملاحقات واعتقالات.. الاحتلال يقمع وقفة منددة بالإساءة للرسول في القدس

ملاحقات واعتقالات.. الاحتلال يقمع وقفة منددة بالإساءة للرسول في القدس
الخميس 17 يونيو 2021
استخدمت قوات الاحتلال العصي والهراوات ومركبة المياه العادمة
قوات الاحتلال قمعت الوقفة واعتدت على المشاركين ولاحقتهم في باب العامود وحي المصرارة (غيتي)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، 5 فلسطينيين من بينهم 3 قاصرين في محيط البلدة القديمة من القدس المحتلة، وذلك خلال مشاركتهم في وقفة مندّدة بالإساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

ولفتت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال قمعت الوقفة، واعتدت على المشاركين ولاحقتهم في باب العامود وحي المصرارة وشارع السلطان سليمان القريب، مستخدمة العصي والهراوات، ومركبة المياه العادمة.

وكشفت أن من بين المعتقلين الشاب أسعد داري (24 عامًا) من سكان العيسوية، إضافة إلى الطفلين محمد وحمزة الصباح من مخيم شعفاط.

شتائم في مسيرة الأعلام

وكانت مجموعة من المستوطنين المتطرفين شتمت الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بألفاظ نابية، خلال اقتحامهم باب العامود في القدس المحتلة يوم الثلاثاء الماضي بما يسمى "مسيرة الأعلام"، وذلك كما ظهر في مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أفاد شهود عيان أن بعض المستوطنين أطلقوا هتافات من بينها "الموت للعرب"، وأخرى مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، قبل أن يغادروا باب العامود تجاه حائط البراق (يسميه الإسرائيليون حائط المبكى)، الجدار الغربي للمسجد الأقصى.

وتضمنت مسيرة الأعلام أيضًا رقصاتٍ استفزازية بالأعلام الإسرائيلية، وهتافاتٍ وأغانٍ عبرية، كما علت أصوات تصفيراتٍ بالأبواق.

وشهدت كذلك مهاجمة المستوطنين -الذين اقتحموا ساحة باب العامود- للصحافيين حيث رشقوهم بالحجارة والماء وبالعلب الزجاجية.

ودارت يومها مواجهاتٌ عنيفة بين المقدسيين وشرطة الاحتلال التي قمعت المحتجين على المسيرة برشهم بالمياه العادمة وإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز في اتجاههم، ما أدى إلى إصابة 27 منهم، كما تم اعتقال 7 فلسطينيين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

سياسة - العراق
منذ ساعة
أشارت نائبة وزير الخارجية الأميركي ويندي شيرمان إن قانون تفويض الحرب في العراق لم يعد ضروريًا لحماية المصالح الأميركية في المستقبل المنظور (غيتي)
أشارت نائبة وزير الخارجية الأميركي ويندي شيرمان إلى أن قانون تفويض الحرب في العراق لم يعد ضروريًا لحماية المصالح الأميركية (غيتي)
شارك
Share

أكدت نائبة وزير الخارجية الأميركي ويندي شيرمان أن إلغاء قانون تفويض الحرب في العراق لعام 2002 لن يؤثر على أنشطة أميركا الدبلوماسية.

سياسة - أميركا
منذ ساعة
ينفي أندرو كومو اتهامه بالتحرش ويرفض الدعوات إلى استقالته التي وجهها مسؤولون ديمقراطيون في نيويورك (غيتي)
ينفي أندرو كومو اتهامه بالتحرش ويرفض الدعوات إلى استقالته التي وجهها مسؤولون ديمقراطيون في نيويورك (غيتي)
شارك
Share

وجد التحقيق أن أندرو كومو تحرش جنسيًا بموظفات حاليات وسابقات في نيويورك عبر لمسهن بطريقة غير مرحب بها وإبداء تعليقات ذات طبيعة جنسية موحية أوجدت بيئة عمل معادية للنساء.

سياسة - سوريا
منذ 2 ساعات
وصف نشطاء في درعا البلد الوضع بـ"الكارثي"
وصف نشطاء في درعا البلد الوضع بـ"الكارثي" (غيتي)
شارك
Share

في وقت يستمر تصعيد النظام السوري في درعا، فرضت قواته "خوة" على من يريد الخروج من الأحياء المحاصرة وصلت إلى 500 دولار أميركي.

Close