الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بعد إصابته بفيروس كورونا.. رئيس الوزراء الجزائري يدخل الحجر الصحي

بعد إصابته بفيروس كورونا.. رئيس الوزراء الجزائري يدخل الحجر الصحي

Changed

رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن
عبد الرحمن كان شكل حكومته الجديدة يوم الأربعاء (تويتر)
رئيس الوزراء المعيّن أخيرًا في الجزائر أيمن بن عبد الرحمن سيدخل بعد إصابته بفيروس كورونا في حجر صحي لمدة سبعة أيام، لكنه سيواصل أداء مهام عمله عن بعد.

ذكر التلفزيون الرسمي الجزائري أن رئيس الوزراء المعيّن أخيرًا أيمن بن عبد الرحمن أُصيب بفيروس كورونا.

وأشار التلفزيون إلى أن عبد الرحمن الذي شكل حكومته الجديدة يوم الأربعاء، سيدخل في حجر صحي لمدة سبعة أيام، لكنه سيواصل أداء مهام عمله عن بعد.

إعادة فرض الإجراءات

وأعلن التلفزيون أن الرئيس عبد المجيد تبون أمر الحكومة اليوم السبت بإعادة فرض إجراءات التباعد البدني في أنحاء البلاد، ووضع الكمامات وتسريع حملة التطعيم لمواجهة تزايد حالات الإصابة بالعدوى.

وسجلت الجزائر أكثر من 145 ألف إصابة بفيروس كورونا؛ منها 3824 وفاة في المجمل.    

تطعيم أمام المساجد

وأمس الجمعة أطلقت السلطات الجزائرية حملة تطعيم ضد فيروس كورونا أمام مساجد بالعاصمة، في محاولة لكسر عزوف المواطنين وإقناعهم بضرورة تلقي التلقيح.

وأعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الخميس، وضع مساجد العاصمة تحت تصرف الفرق الطبية لتلقيح المواطنين الراغبين في ذلك، على أن يتم تعميم الإجراء لاحقًا ليشمل مساجد بكافة ولايات الجمهورية الـ 58.

ووفق تصريح لوزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري يوسف بلمهدي، ستتم مرافقة حملة التطعيم أمام المساجد، بأخرى توعوية أمام بيوت الله والمراكز الثقافية التابعة لها، لشرح أهمية التلقيح ضد كورونا.

ولا توجد أرقام رسمية جزائرية حول عدد المواطنين الذين تلقوا التطعيم ضد كورونا، لكن وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق أن هناك عزوف عن التلقيح من السكان وأيضًا من الأطقم الطبية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close