الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بايدن ينتقد "فيسبوك".. من "يقتل الناس"؟

بايدن ينتقد "فيسبوك".. من "يقتل الناس"؟

Changed

المعلومات المضللة على وسائل التواصل الاجتماعي حول كوفيد-19 والتطعيمات "تقتل الناس"
أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن المعلومات المضللة على وسائل التواصل الاجتماعي حول كوفيد-19 والتطعيمات "تقتل الناس" (غيتي)
قال الرئيس الأميركي جو بايدن للصحافيين في البيت الأبيض: "إنهم يقتلون الناس. الوباء الوحيد الذي لدينا هو بين غير المطعمين. وهم يقتلون الناس".

قال الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الجمعة إن مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك "تقتل الناس"، وذلك بعد أن واصل البيت الأبيض انتقاد الشركة لسماحها بنشر معلومات مضللة عن لقاحات فيروس كورونا على منصتها.

وأعلن بايدن للصحافيين في البيت الأبيض إنّ المعلومات المضللة على وسائل التواصل الاجتماعي حول كوفيد-19 والتطعيمات "تقتل الناس".

وأضاف لدى سؤاله عن المعلومات المضللة وما هي رسالته لمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك: "إنها تقتل الناس. انظروا، الجائحة موجودة فحسب بين من لم يتلقوا اللقاحات. وهي تقتل الناس".

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، انتقدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي الشركة أيضًا.

وقالت في إيجاز بالبيت الأبيض: "من الواضح أن هناك إجراءات اتخذوها. إنها شركة قطاع خاص. هناك إجراءات إضافية بإمكانهم اتخاذها. من الواضح أن هناك الكثير مما يمكن عمله".

ولم ترد فيسبوك حتى الآن على طلب للتعليق، بحسب وكالة "رويترز".

وكان الجراح الأميركي فيفيك مورثي اعتبر أنّ المعلومات المضللة حول فيروس كورونا واللقاحات المضادة له "تزيد من صعوبة مكافحة الوباء وإنقاذ الأرواح"، منبّهًا إلى أنّ "حياة الأميركيين في خطر".

ودعا مورثي شركات التكنولوجيا إلى تعديل خوارزمياتها من أجل زيادة خفض مستوى المعلومات الخاطئة، ومشاركة المزيد من البيانات مع الباحثين والحكومة لمساعدة المعلمين والعاملين في مجال الرعاية الصحية ووسائل الإعلام على مكافحة المعلومات المضللة.

وكان "فيسبوك" أدرج قواعد ضد تقديم ادعاءات كاذبة معينة بشأن مرض (كوفيد-19) ولقاحاته، إلا أنّ شكاوى عدّة لا تزال تسجّل على ما يعتبره البعض "تراخيًا" من جانب إدارته في الرقابة على المحتوى، ما يؤدي إلى انتشار المعلومات المضللة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close