الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

أُصيب برصاص الاحتلال قبل شهرين.. الضفة الغربية تودع الشهيد يوسف محارب

أُصيب برصاص الاحتلال قبل شهرين.. الضفة الغربية تودع الشهيد يوسف محارب

Changed

 الشهيد يوسف نواف محارب
أُصيب محارب برصاص الجيش الإسرائيلي في 14 مايو الماضي خلال مشاركته في مسيرة قرب رام الله (تويتر)
أُعلن صباح اليوم استشهاد يوسف محارب متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في رقبته قبل شهرين في بلدة سنجل، ما أحدث ضررًا بنخاعه الشوكي.

شيّع فلسطينيون وسط الضفة الغربية اليوم الإثنين، جثمان فتى استشهد متأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل 73 يومًا.

وأُقيمت للشهيد يوسف نواف محارب (17 عامًا) مراسم وداع رسمية، حيث انطلق موكب التشييع من مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله إلى قريته عبوين.

وبمشاركة المئات، رفع مشيّعون الجثمان على الأكتاف، وسط هتافات مندّدة بالانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، قبل أن تؤدى الصلاة عليه ثم يوارى الثرى في مقبرة قريته.

وأُصيب محارب برصاص الجيش الإسرائيلي، في 14 مايو/ أيار الماضي، خلال مشاركته في مسيرة قرب رام الله منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

العدوان على غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم استشهاده، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في رقبته قبل شهرين في بلدة سنجل القريبة، حيث أُصيب في الفقرتين الخامسة والسابعة، ما أحدث ضررًا بنخاعه الشوكي.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، تفجّرت الأوضاع في فلسطين، جراء اعتداءات "وحشية" ارتكبتها السلطات ومستوطنون إسرائيليون في الضفة الغربية بما فيها القدس، والمدن العربية داخل إسرائيل، أسفرت عن عشرات الشهداء وآلاف الجرحى والمعتقلين.

وانتقل التوتر إلى الضفة الغربية والمدن العربية في إسرائيل، وتحول إلى مواجهة عسكرية في قطاع غزة في 10 مايو/ أيار الماضي، انتهت بعد 11 يوما بالتوصل لوقف إطلاق نار بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، لتسفر تلك الأحداث إجمالًا عن استشهاد 290 فلسطينيًا وإصابة الآلاف.                

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close